أصدرت Blizzard تحديثًا جديدًا للعبة Overwatch تضمن في طياتهِ نظامًا جديدًا من شأنه إيقاف اللاعبين ذوي السمعة السيئة على Xbox One من استخدام المحادثات الصوتية.
وتتلخص آلية عمل هذا النظام في أنه: أي لاعبٍ يتلقى عددًا كبيرًا من الإبلاغات بسبب لغته المسيئة أو الغش أو القتل العمد لزملائه في الفريق أو غيرها من هكذا أمور، تُرسل إليه رسالة تحذيرية “Needs Work” من قِبل مايكروسوفت. وتراكم المزيد من التقارير السيئة حولك، يوصلك إلى مستوى “Avoid Me”، وبمجرد وصولك لهذا المستوى، لن تتمكن وقتها من استخدام الدردشات الصوتية مجددًا أثناء اللعب.
لن تقتصر العقوبة على ذلك فحسب، إذ سيقوم المطور الأمريكي بتعديل أولوية التوافق (Matchmaking) الخاصّة بجميع اللاعبين ذوي سُمعة “Avoid Me”، ليجتمعوا سويًا في مباريات واحدة قدر الإمكان – لكن هذا لا يعني إبعاد لاعبي “Avoid Me” عن المباريات العادية بشكل كلّي.
أخيرًا -وغريبًا أيضًا- لم يُذكَر تطبيق هذا النظام على الحاسب الشخصي وبلايستيشن 4. وهذا قد يقود إلى ثلاثة تفسيرات، منها أنه لربما لاحظت Blizzard سلوكًا سيئًا من لاعبي Xbox One بعينهم، او ربما ربطته مع نظام السمعة الخاص بمايكروسوفت، ما سهّل تنفيذه في Overwatch، أو، ربما تجربهُ أولًا على مِنصة مايكروسوفت وتنتوي إدراجه مستقبلًا على PC و PS4.