أعلن Raphael Colantonio المؤسس المساعد لفريق Arkane عن تركه منصبه ومغادرته الاستوديو بعد 18 عاماً من العمل هناك، هذا الإعلان جعل البعض يطلقون العنان لمخيلاتهم لتحليل أسباب تركه لمنصبه فالبعض ربط الخطوة بالمبيعات الضعيفة للعبة Dishonored 2 وبالتقييمات المتفاوتة االتي نالتها لعبة Prey.
هذه الأقاويل دقعت اليوم Colantonio ليتحدث عن أسباب اتخاذه قرار الاستقالة، فقال بأن هذا القرار كان اتخاذه امر صعب عليه نظراً للمحبة الكبيرة التي يكنها لفريق Arkane وبيثيسدا، ولكنه شعر بأنه بحاجة ماسة لإجازة حقيقية بعد أن أمضى قرابة عقدين من الزمن وهو يعمل في مجال صناعة الالعاب التي تكون فيها الإجازات أمر نادر.
وتابع قائلاً أن وظيفته لدى الفريق كانت تطلب منه عمل شاق وحتى خلال أيام العطلة ولم يكن يتسنى له الوقت ليجلس مع ابنه، خلال هذه المقابلة تحدث Colantonio عن التحديات التي تواجه المطورين عند العمل على ألعاب ذات ميزانية ضحمة قائلاً أن الإبداع والأفكار المبتكرة أحياناً قد يعيقها ضخامة اللعبة، ذاكراً أنهم أثناء تطوير Dishonored شعروا بلحظة ما أنها باتت كبيرة بالنسبة لهم حيث لم يعد المصمم واثقاً مما يتحكم به ومما لا يتحكم به.