لطالما اعتدنا على أسلوب القتال في Assassin’s Creed ولطالما انتقدناه من كثرة تكراره أيضًا، لكن يبدو أن صرخاتنا وصلت إلى “يوبيسوفت” وها هي ذي تغيّر من أسلوب القتال في Assassin’s Creed Origins لأول مرة في تاريخ السلسلة.
ففي إحدى المقابلات التي حضرها مخرج اللعبة “أشرف إسماعيل”، أوضح المخرج -ذو الأصول العراقية- أن نظام الحركة والقتال القديم اُستُبدِلَ بنظام ضربات جديد كليًا، يُشبه إلى حدٍ ما أسلوب Dark Souls.
يقول إسماعيل:
عندما تُأرجح سلاحك، أينما كنت، فإنه سيتأرجح. إن ضربت شيئًا، فإنه سيتضرر. إن لم تضرب شيئًا، حسنًا.. أنت تعرض نفسك للخطر، لذلك، كن حذرًا.
في ذات المقابلة، تحدث المخرج عن المهمات التي ستتوفر باللعبة، والتي -حسب أقواله- ستحكي قصصًا حقيقيةً عن مصر القديمة:
لقد قمنا بالكثير من الأبحاث؛ شاركنا في عملية التطوير، مؤرخون وعلماء مصريات، وفعلًا وجدنا الكثير من القصص المدهشة لبعض الأحداث الصغيرة، وأناسًا فعلوا أشياءً عظيمة. ومن ثمَّ، سألنا أنفسنا: “كيف يمكننا وضع تلك القصص هنا في اللعبة؟” لذا، نحن تقريبًا كمن يقوم بتثقيف وتعليم الناس حول الأمور والأشياء المتعلقة بتاريخ مصر القديم.
موعدكم مع Assassin’s Creed Origins يوم 27 أكتوبر، على الحاسب الشخصي، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.