خلال مهرجان Tribeca Games للألعاب كان هيديو كوجيما حاضراً وقام بعقد مؤتمر صحفي تحدث فيه عن لعبته المقبلة Death Stranding.
حيث ذكر أولاً أنه اتخذ قرار تعيين الممثل Norman Reedus بدور البطولة عندما بدأ بتصميم شخصية البطل، كما قال بأن شخصية البطل الذي رأيناه عارياً في فيديو الكشف عن اللعبة لن يظل هكذا طوال اللعبة فهو بعد هذا المشهد سيكون بإمكانه ارتداء عدة أزياء وحتى من الممكن تغيير قصات شعره.
كما وضح كوجيما سبب اعتماده على ممثلين حقيقين لأداء أدوار شخصيات اللعبة بدل من الاعتماد على الشخصيات التي يتم تصميمها بالحاسب، فقال أن هذا الامر يجعل اللعبة نابضة أكثر بالحياة ووجود هؤلاء الممثلين وقياهم بتصرقات بشكل عفوي خارج سياق سيناريو اللعبة قد يلهمه بأفكار جديدة لم تخطر بباله.
ورداً على سؤال حول سير عملية التطوير ذكر كوجيما بأن اللعبة باتت تعمل على بلايستيشن 4 (أو جزء منها على الأقل) وبان عملية التطوير تسير وفق المخطط، والمطورين يقومون بإجراء اختبارات على نظام اللعب والشخصيات، كما أنهم يعملون بالتوازي على محرك Decima Engine.
وبمحاولة منه لشرح النقطة التي وصلوا إليها بعملية التطوير قال كوجيما:
لنقل بأن الشخصية التي يلعب Norman دورها تسير في شوارع نيويورك (اللعبة لا تقع أحداثها بتلك المدينة، هذا مجرد مثال)، نحن نحاول أن نرى ماهي الأماكن التي نستطيع تصويرها مع محرك Decima ليبدو المكان من حوله بالفعل كمدينه نيويورك.
لنقل بأن الشخصية ذهبت لمطعم ايطالي، من الشخصيات التي ستقابلها في ذلك المطعم؟ ماذا سوف تأكل؟ كل هذه التفاصيل نعمل على اتخاذ قرار بشأنها بالوقت الحالي.
ما نعمل عليه الآن هو كيف سيكون شكل الطاولات هناك والحوارات التي ستدور بالمطعم وكذلك لائحة الطعام التي ستكون متوفره به، مثل هكذا تفاصيل نحن نعمل عليها حالياً.