ربما تكون قد لاحظت الانخفاض الكبير الحاصل في توفر الألعاب الضخمة المجانية، لكن الأدهى هو أن النيران التي أكلت هذا النموذج، انتقلت الآن للألعاب التي تركز على القصة واللعب الفردي. أشار رئيس إكسبوكس “فِل سبنسر” لهذا الاتجاه، في مقابلةٍ صحفية نُشِرت اليوم، مُقترحًا عِدة حلول للحفاظ على بقاء هذا النوع من الألعاب.
علينا أن نستوعب أمرًا، وهو أننا إن استمتعنا بتلك الألعاب، فستستمر فُرصها في التواجد بالصناعة. أنا أحب الألعاب التي تركز على القصة. انهيت للتو من لعبة تبادل الأدوار مستوحاة من LucasArts تُدعى Thimbleweed Park. أعتقد أنها كانت لعبة رائعة. والعام الفائت، من المرجح أن Inside كانت لعبتي المفضلة. كصناعة، أريد التأكد من أن الألعاب الفردية التي تركز على القصة والألعاب التي تقدَم كخدمة مجانًا، لديها الفرصة في تحقيق النجاح. أعتقد أن هذا الأمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا.
كما ألمح رئيس إكسبوكس أيضًا إلى أن بعض المشكلات التي تطال هذه الألعاب تتعلق بإمكانية الوصول إليها، لا سيما وأن الغالبية العظمى من الجماهير تفضل قصص سلاسل الألعاب التي أمدت لعقود. ومع ذلك، لا زال “سبنسر” يعتقد أن بوسعه القيام بالمزيد من الاستثمار والأعمال لضمان استمرارية هذا النوع.
لقد عاينت أشياء مثل Netflix و HBO، حيث يتم تقديم محتوى رائعًا نظرًا لوجود نموذج اشتراك هناك. فكرت أنا ومدير نشر الألعاب في مايكروسوفت “شانون لوفتيس” في الأمر، حسنًا، هل يمكننا وضع ألعاب تركز على القصص في خدمة Xbox Game Pass ودفعها للأمام، لأن لدينا اشتراكًا رفقتها؟ أعتقد أن خدمات الاشتراك قد تحفز إطلاق المزيد من الألعاب التي تركز على القصة، وذلك لأنها ستساعد المطورين على تحقيق الدخل المادي منها.