إن هيديو كوجيما هو واحد من أبرز صانعي الألعاب حول العالم فهو تمكن من إبراز نفسه عبر تمتعه بموهبة كبيرة في خلق الالعاب وتقديمه لها بأسلوب مميز، وطبعاً هذا الاسم الكبير كان وراء سلسلة Metal Gear إحدى أشهر سلاسل الألعاب وأكثرها تعقيداً لناحية القصة ونمط اللعب الذي مهد لظهور ألعاب التخفي بشكل كبير بعدها.
حسناً، لابد أن هنالك سر يمكن المرء من تقديم ألعاب ناجحة كل هذه السنين دون فشل يذكر، ويجعل اللاعبين متحمسين جداً لانتظار لعبته القادمة Death Stranding لنرى ما الذي سيقدمه لنا عقل هذا العبقري، هذا السر دون شك متعلق بطريقة عمل كوجيما نفسه وطريقة متابعته لأعضاء فريقه.
وبالفعل كشف لنا كوجيما مؤخراً عبر حسابه على تويتر بعض المعلومات عن طريقته في العمل، حيث ذكر أنه يقوم بشكل يومي بعمليات الكتابة ووضع المتطلبات والتخطيط أثناء تواجده على مكتبه، من ثم يقوم بمتابعة عمليات تصميم اللعبة والإخراج في الموقع الذي تتم فيه هذه العمليات.
كما ذكر كوجيما أنه يقوم بمتابعة كل شيء حتى أدق التفاصيل الخاصة بالعمل فهو يراقب حتى أدق التفاصيل ويتدخل بكل شاردة وواردة بعملية التطوير من تصميم الشخصيات إلى الخلفيات والإضاءة وعمليات التحريك والكاميرا والصوت والمؤثرات البصرية وهذا يتم كل يوم، وأضاف بأنه عندما يلاحظ وجود مشكلة ما يأمر فوراً المطورين بالعمل على إصلاحها كما يعطيهم بعض الاقتراحات التي من شأنها أن تعطي نتيجة أفضل فهو لايريد أن يقدم أي شيء مشكوك بجودته أو أدائه.
إذاً هذا هو السر فكوجيما ليس من النوع الذي يجلس على مكتبه ويكتفي بإعطاء الأوامر عن بعد لموظفيه بل هو يتابع عملهم بشكل يومي وعلى أرض الواقع ويمنحهم أفكار خاصة لتطوير العمل، وطبعاً جميعنا ننتظر أن نرى نتيجة هذا الجهد من خلال لعبة Death Stranding القادمة لجهاز بلايستيشن 4 وPC.
1/3
I do game creation everyday. Writing, setting, making specs are done at my desk while doing game design, direction on site.— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) April 7, 2017
2/3
More specifically while checking game in progress, the models, background, lightings, movements, camera, sound, effects on daily basis,— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) April 7, 2017
3/3
I make orders where to fix, solve problems with ideas for better results. There's no doubt or waste.— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) April 7, 2017