بعد أن أثبتت مايكروسوفت أنها ستقدم بجهازها سكوربيو أقوى المواصفات التقنية بجهاز ألعاب والقادرة على تشغيل الألعاب بأداء عالي، بدأ البعض يقول بأن المهم هو أن يكون هنالك ألعاب تدعم الجهاز ويرمي سهامه على مايكروسوفت من باب قلة الحصريات المعلنة لجهاز اكسبوكس ون حتى الآن.
هؤلاء يشيرون أيضاً إلى أن حصول سكوربيو على ألعاب خاصة وحصرية به سيكون العامل الأبرز لنجاحه، إلا أن Jakub Mikyska من فريق Grip Digital الذي يعمل حالياً على لعبة التصويب Mothergunship لايوافق على هذا الرأي، حيث أعرب بإحدى مقابلاته أنه لا يعتقد بأن عدم وجود الحصريات ستؤثر على سكوربيو فقال:
إن الحصريات دائماً ما تساهم في زيادة مبيعات الأجهزة، ومايكروسوفت تدرك هذا جيداً، ولكنني أعتقد بأنهم قاموا بحساب الكلفة والمنفعة لهذا الأمر بشكل جيد، إن الألعاب المتماثلة والمتكافئة هي أمر شائع بين الاجهزة.
فعند التطوير لأجهزة متنافسة يكون هنالك عادة متطلبات على مطوري الألعاب أخذها بالحسبان فمثلاً كان على مطوري ألعاب اكسبوكس الأصلي أن يوافقوا أسلوب اللعب بين هذا الجهاز وجهاز بلايستيشن 2 وكذلك الأمر بنطيق على اكسبوكس 360 وبلايسيتشن 3 وأيضاً على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4.
وكون سكوربيو هو جهاز مطور لا يعني بأن مطوري الألعاب غير معتادين على عملية التوفيق تلك حتى أن محركات التطوير هذه الأيام تجعل من تلك العملية أمر سهل.