يبدو أن الجميع لا يتحدث إلا عن نينتندو سويتش هذه الأيام، وبالفعل، مع مبيعاته الكبيرة ومراجعات The Legend of Zelda: Breath of the Wild المتوهجة، ليس من المستغرب أن يحصل الجهاز المنزلي-المحمول على بعض الاهتمام من وسائل الإعلام، وفقًا لما جاء في التقرير الذي نشرته شركة ICO.
كشف نينتندو سويتش في يناير، بعيدًا عن أيّ أحداث وقريبًا من الإطلاق الفعلي، كان أمرًا ناجحًا بالنسبة لنينتندو، إذ حظيَ بتغطيةٍ إعلاميةٍ أكبر من إعلانات بلايستيشن 4 برو أو بلايستيشن VR أو حتى إكسبوكس سكوربيو.
ومع ذلك، أوضحت الشركة أنه من الضروري فهم كيف يتم احتساب هذه الإحصائية. كانت التغطية الإعلامية الشهرية لجهاز Wii U ضعيفة جدًا، بالكاد كانت تصل إلى 10,000 مقال شهريًا، لذا، من هذا المنظور، الأمر كان سهلًا على سويتش ليحقق إنجازًا في هذا الصدد.
وألمح التقرير إلى أن عدد الأخبار والمقالات التي تُكتب عن سويتش حاليًا، هي 4,000 مقالة أسبوعيًا، وهذا العدد يضع تغطية الجهاز الهجين فوق نصف تغطية إكسبوكس ون بقليل، وما يقرب من 40 في المئة من متوسط تغطية بلايستيشن 4، وهو بطبيعة الحال، يعتبر ممتازًا بالنسبة لنينتندو.
أما بالنسبة لمايكروسوفت وسوني، فلا يزال بلايستيشن 4 متفوقًا على إكسبوكس ون، حتى أن الفجوة بينهما بدأت بالاتساع أكثر في الوقت الراهن.
كما ذكرنا مرات عديدة، بلايستيشن 4 هو الزعيم إن تكلمنا عن التغطيات الإعلامية للأجهزة المنزلية، وهذا ثابت. وحتى عند النظر في أحجام التغطيات الأسبوعية، منذ يناير 2015، تفوقت تغطية إكسبوكس ون مرة واحدة فقط على بلايستيشن 4، وكان ذلك في أسبوع حدث GamesCom 2015، حين عقدت مايكروسوفت مؤتمرًا، ولم تفعل سوني ذلك.
أخيرًا، تحدث التقرير عن أن مايكروسوفت لا تتعلم من سوني كيف تقوم بإعلانات ضخمة في الأحداث الكبيرة بصناعة الألعاب، أو تحديدًا خارج E3.
أجل، E3 لا يزال أهم أحداث الصناعة بأكملها، لكن وحتى اللحظة، لا تستطيع مايكروسوفت القيام بإعلانات ضخمة في أوقاتٍ أخرى على عكس سوني مع حدثها في سبتمبر، الذي وصلت تغطيته الإعلامية لنفس مستوى تغطية E3 تقريبًا