بعد أن قام فريق BioWare بطرح لعبته Mass Effect Andromeda بات الآن مستعداً ليكشف لنا بعض خفايا وكواليس عملية التطوير.
هذه المهمة تولاها اليوم Fabrice Condominas من BioWare الذي تحدث عن بعض القرارات التي كاد الفريق يتخذها أثناء تطويره اللعبة، حيث ذكر أنهم سبق وفكروا بالاعتماد على فكرة توليد عوالم اللعبة بشكل عشوائي تماماً كتلك الطريقة التي اعتمدتها لعبة No Man Sky ولكنهم بعد ذلك عدلوا عن هذه الفكرة بعد أن شعروا أنهم لن يحققوا الجودة المطلوبة.
نعم نحن كنا ننظر إلى ما كان يجري من أحداث بمجال صناعة الألعاب، لاسيما بحالة No Man’s Sky، فعندما طرحت تلك اللعبة كنا لا نزال في خضم عملية التطوير ولفتنا موضوع اعتمادها على توليد عالمها عبر عمليات حسابية تنشأ عوالم اللعبة بشكل عشوائي.
وبالفعل قمنا بتجربة ذلك ولكن بعد عام اكتشفنا أن هذه العملية لا تلائم طبيعة لعبة ماس ايفكت فهي ليست للعبتنا لأن كل المحتويات التي سبق وعملنا عليها نحن كانت بأحسن جودة ممكنة ولكن عند تطبيق فكرة توليد العوالم عشوائياً لم تكن المحتويات الناتجة عنها بنفس مستوى الجودة.
وقد أكمل قوله بأنهم في النهاية قرروا الاهتمام بالجودة بدل من الكمية، لذلك بعد أن تبنوا تلك الفكرة قرروا التخلي عنها وتقديم عالم اللعبة كما رأيناه الآن.