تعمل نينتندو على تطوير Splatoon 2 لجهازها الجديد سويتش وهي بالطبع تريد من هذه النسخة أن تكون مميزة وتتلائم مع مزايا جهازها الجديد، واليوم من خلال مقابلة مع منتج اللعبة Hisashi Nogami كشف بعض المعلومات عن هذه اللعبة.
حيث أكد المنتج أن لعبة Splatoon 2 وبخلاف لعبة The Legend of Zelda: Breath of the Wild ستدعم تقنية الاهتزاز الجديدة HD rumble الخاصة بيد تحكم Joy-Con مما سيمنح اللاعب شعوراً رائعاً أثناء اللعب بالانغماس مع تجربة اللعبة عبر اهتزاز اليد بأساليب مختلفة عند ضرب الأعداء أو القيام بحركة معينة.
وخلال هذه المقابلة تحدث Nogami عن أداء اللعبة المستهدف من قبل فريق التطوير فأكد أن الأولوية بالنسبة لهم هي الوصول إلى سرعة 60 إطار بالثانية فقال:
بفضل مواصفات سويتش بات بإمكاننا تقديم جودة رسوم أفضل فنحن نعمل على تحسين رسوم اللعبة ومؤثراتها البصرية، ولكن تبقى الاولوية بالنسبة لنا أن نجعل اللعبة تعمل بمعدل 60 إطار بالثانية، كما أنني أعتقد بأنه علينا أن نحافظ على درجة الحماس التي تولدت عند اللاعبين منذ الجزء الأول.
وبالنهاية أكد منتج اللعبة مطمئناً لاعبي الجزء الأول أن سيرفرات اللعبة لن يتم إيقافها عقب إطلاق الجزء الثاني، وأخيراً نذكر انه لغاية الآن لا يوجد تاريخ محدد لطرح Splatoon 2 على سويتش ولكن يمكن للاعبين تجربتها عبر نسخة تجريبية ستطرحها نينتندو في نهاية مارس.