ذكرت مجلة Game Informer على لسان Ricardo Bare – وهو الذي يترأس فريق التصميم للعبة Prey – أن هذه اللعبة ستحمل مستويات عالية من الصعوبة والتحدي، وأن لعبها يتطلب لاعبين ماهرين وذوي خبرة.
وصرح Bare في مقابلته مع Game Informer قائلاً:
أعتقد أنها لعبة صعبة بكل تأكيد، وعلى وجه الخصوص عندما تتقدم فيها أكثر. أتوقع أنه سيتوجب على اللاعبين أن يغيروا استراتيجياتهم ويختبروا الكثير عندما يواجهون مخلوقات “تايفون”. وإذا كنا نريد أن نقارنها بلعبة ما، فسنجد أن لعبة مثل Dark Souls هي المثال الأقرب من حيث الصعوبة والقسوة؛ وبعضنا معحبون جداً بتلك اللعبة. وهناك (في Prey) بعض عوامل البقاء والنجاة وبعض التحديات الصعبة التي علينا التغلب عليها.”
وقد حدد Bare بعض هذه العوامل قائلاً:
هنالك نظام الصدمات، ما يعني أنك عندما تقع من ارتفاع شاهق، فإن عظامك ستتكسر. وإذا دخلت في نظام تحكم هندسي – وهو نوع من أنواع الروبوتات في اللعبة – فسيتعطل وقد يسبب لك حروقاً بالغة. وعندما يحدث ذلك ، ستضطر إلى البحث عن نقطة طبية كي تخضع إلى العلاج.”
نشير إلى أن لعبة Prey ستصدر على أجهزة بلايستيشن 4 و إكسبوكس ون و الحاسب الشخصي في العام القادم.