فريق التطوير بيووير يسعى أن يقدم في أحدث أجزاء Mass Effect نقلة نوعية مقارنة بالاجزاء السابقة وعلى مختلف الأصعدة، ولقد سلط مطور اللعبة الضوء على لعبته أكثر خلال التغطية الخاصة بها بمجلة GameInformer.
بداية أكد المخرج الإبداعي للعبة السيد Mac Walters بأن فريق Bioware يهدف لتقديم رسوم عالية الجودة بلعبة Mass Effect Andromeda وهذه الرسوم يهدف لأن تكون جودتها مشابهة لجودة العروض السينمائية CGI التي قدمت في الاجزاء الثلاثة الاولى من السلسلة، وهو من أجل ذلك اعتمد على محرك التطوير Frostbite الجبار وكان المطور مضطر لإعادة تصميم كل شيء باللعبة من الصفر ليتلائم مع هذا المحرك.
من ثم تحدث Mac Walters عن البطل الجديد باللعبة وعن أوجه اختلافه عن Shepard الشخصية الرئيسية في الأجزاء الثلاثة الاولى حيث ذكر أنه بينما شخصية Shepard كانت تبدو بالألعاب السابقة كشخصية حققت الكثير من الإنجازات ورأت الكثير من الامور فإن الشخصية الرئيسية بهذه اللعبة الجديدة لن تكون كذلك أبداً، فالمطور حاول التركيز على فكرة أن هنالك عالم جديد على هذه الشخصية لم تعرفه من قبل.
وأخيراً تحدث Mac عن أن فريق التطوير اعتنى بتقديم محتوى غني في Mass Effect Andromeda ولكنه بنفس الوقت لم يقم بإعطاء أولوية لتقديم عالم ضخم مع محتوى كبير على حساب الجودة فقال:
إن الأمر الاساس بالنسبة لنا كان أن نتأكد من أننا سنقدم محتوى غني وكبير ونحافظ على معيار الجودة الخاص بألعاب BioWare، صدق أو لاتصدق مع ضخامة عالم اللعبة فإننا نقوم أحياناً بوضع حدود قدر الإمكان لبعض الأماكن باللعبة بحيث نضمن أن تكون هذه المناطق بأفضل جودة ممكنة وجعلها تبقى بذاكرة اللاعب ولاتنسى، فأنا أريد أن تكون هذا الاماكن محفورة بالذاكرة وأن يتذكر اللاعب أسماء المناطق وأيضاً أسماء الشخصيات باللعبة.
هذا ونذكر بأن Mass Effect Andromeda قادمة في الربع الاول من العام المقبل على بلايستيشن 4 واكسبوكس ون وPC.