إن خيبة الأمل التي صاحبت إطلاق لعبة شكلت هاجس لدى الكثيرين من ألعاب استكشاف الفضاء فبات الجميع متحفظ على تقبل هكذا ألعاب او التحمس الشديد لها قبل طرحها، هذا الأمر من دون شك انعكس سلباً على مطوري هذه الالعاب.
ولعبة Astroneer هي واحدة من هذه الالعاب فهي أيضاً ستأخذ اللاعب لاستكشاف الفضاء الخارجي والكواكب وستعتمد أيضاً على توليد عالمها وفق معطيات رياضية بشكل شبيه بلعبة No Man’s Sky مما جعل الكثيرين يشبهونها بهذه اللعبة، ذلك على مايبدو لم يعجب مطورها الذي أعرب عن تحفظه عن هذا الامر.
ففي أحدث مقابلة مع Adam Bromell أحد مسؤولي فريق Systemera رفض مقارنة لعبتهم بلعبة No Man’s Sky وأكد أنهم استفادوا من الدرس الخاص بتلك اللعبة معرباً عن أمله بأن يكون استقبال Astroneer أفضل من No Man’s Sky:
أنا لست متأكد من الذي يقول بأن Astroneer هي لعبة No Man’s Sky القادمة، وصراحة لم أفهم مالذي يقصدونه حينما يقولون هذا، ففي ما عدا كون لعبتنا تجري أحداثها بالفضاء مع توليد كواكبها بشكل عشوائي لا أرى أن هنالك شبه آخر مع No Man’s Sky فلعبتنا مختلفة تماماً.
لدي أمل بأنهم لا يعنون استقبال اللعبة وتقبل اللاعبين لها فنحن تعلمنا كثيراً من درس No Man’s Sky، أعتقد بأنه من الهام لكل مطور أن يعي ما يصرح به للاعبين وما يفهمه اللاعبون من كلام المطور حول مزايا اللعبة.
هذا ونذكر بان لعبة Astroneer قيد التطوير حالياً ومن المقرر أن تصدر لكل من اكسبوكس ون وPC عبر ستيم.