تعتبر ميزة الشراء داخل الالعاب وكذلك طرح المحتويات الإضافية وسيلة تكسب فيها شركات النشر أرباح إضافية علاوة على أرباحها من مبيعات اللعبة الأصلية، هذا الأمر يرى فيه البعض بأنه يحمل جانب من الطمع من قبل الشركات.
ولكن ماذا عن رأي اللاعبين وتقبلهم للإضافات أو المشتريات داخل الألعاب؟ هذا السؤال حاولت وكالة NPD الإجابة عليه حيث استطلعت آراء عدد من اللاعبين بأمريكا وسألتهم عن هذا الموضوع، حيث أكد 28% من اللاعبين أنهم قاموا خلال الأشهر الثلاث الأخيرة بشراء محتوى إضافي لألعابهم المفضلة، وغالبية من يقوم بالشراء هم المراهقين والرجال.
كما أكدت الدراسة أن نسبة الإقبال على المشتريات داخل الألعاب أكثر من المحتويات الإضافية حيث ذكر 23% من اللاعبين أنهم ميالون لإنفاق أموالهم على المشتريات داخل الألعاب مقابل 16% لصالح المحتويات الإضافية.
وبحسب الدراسة فإن عامل السعر هو أكثر ما يؤثر على قرارات اللاعب بشراء الإضافات من عدمها حيث أن نصف من لايقوم بشراء هذه الإضافات يقول بأنه لايفعل ذلك بسبب أنهم غير مستعدين لدفع أموالهم عليها، و48% يشعرون أن هذه الإضافات لا تستحق ثمنها وذكر 16% بأنهم يعتقدون بأن هذه الإضافات يجب أن تكون ضمن محتويات اللعبة الأصلية.
من ناحية أخرى أقر 78% من اللاعبين الذين يدعمون المشتريات داخل الألعاب أنهم مستعدين لإنفاق أموال لشراء أسلحة وتطوير قدراتهم باللعبة مما يمنحهم متعة أكبر أثناء اللعب، وحين تم سؤال اللاعبين عن سبب شراء المحتويات الإضافية أجاب غالبيتهم بأنه رغبة للحصول على محتوى جديد يلعبون فيه مع أصدقائهم الذين يمتلكون هذا المحتوى.
شاركونا آرائكم عن نتيجة هذه الدراسة.