كشف اليوم Vince Zampella عن بعض المعلومات التي كانت تدور ماوراء الكواليس أثناء عمله مع EA ومن ثم أكتيفجن وذلك في المقابلة التي أجريت معه مؤخرأً.
حيث ذكر زامبيلا بأنه عندما كان يعمل مع فريق 2015 Inc. وقدموا لعبة Medal of Honor Allied Assault التي صدرت عام 2002 قررت EA ان تضم الفريق إلى صفوف استوديوهاتها بعد أن رأت حجم مبيعات هذه اللعبة ولكنه وفريقه لم يكونوا يرغبون بذلك حيث قال:
حاولت EA أن تضمنا إلى استوديوهاتها الداخلية كما حاولت إجبارنا على أن نكون جزء منها، نحن لم تكن لدينا رغبة في فعل ذلك وعندما حاولوا إجبارنا على ذلك قررنا أن لا نكون جزء من EA فنحن كفريق لا نرغب بذلك ولدنيا مشاريعنا الخاصة.
أحد المشاريع تلك كان تأسيس فريق Infinity Ward الذي استولت عليه أكتيفجن لتقوم بعدها بإطلاق أولى ألعاب سلسلة Call of Duty، وهنا اعترف زامبيلا بأن جزء من قرار العمل على هذه السلسلة كان للرد عما حدث بينه وبين EA.
ولكن كما نعلم تعاون زامبيلا مع أكتيفجن لم يدم طويلاً ففي عام 2010 قامت الشركة بطرد زامبيلا من الشركة بسبب خلافات بالآراء واتهامه بالتمرد لتعيده مرة أخرى إلى أحضان EA فقد قام زامبيلا بعد ذلك الخلاف بتأسيس فريق Respawn Entertainment ليقوم الاستوديو بتطوير Titanfall الأولى بالتعاون مع EA.