ينتظر عشاق باتلفيلد بشوق حلول موعد طرح أحدث أجزاء السلسلة Battlefield 1 والذي سيعود بنا إلى حقبة الحرب العالمية الأولى ليقدم ملحمة حربية تأخذنا في طور القصة إلى عدة مناطق لتروي لنا أحداث اللعبة من خلال شخصيات مختلفة.
وحاول فريق Dice بلعبة Battlefield 1 أن يحافظ قدر الإمكان على أقصى درجات الواقعية ونبفس الوقت تقديم المتعة للاعب، فاعتمد المطور على إمكانيات محرك Frostbite الجبار لتقديم بيئة لعب واقعية مع مؤثرات دمار تعطي اللاعب شعور بأنه داخل أرض المعركة.
واليوم حدثنا منتج اللعبة Aleks Grondal أكثر عن ما ستقدمه باتلفيلد 1 والتجربة التي ستحملها معها حيث ذكر بان هذه اللعبة ستمنح اللاعب حرية كبيرة باللعب حيث يمكنه أن يقوم بتدمير بعض الأبينة أو الجدران ليستفيد منها للقضاء على أعدائه وبنفس الوقت حرص الفريق على أن يكون هنالك توازن باللعبة وأضاف:
حاولنا أن نقدم تجربة لعب وأسلوب قتال يكون نوعاً ما أسهل مما هو عليه بالحياة الواقعية، فالدمار يساعد على بناء القصص ويسهل العمليات التي يقوم بها اللاعب وتشعره بالمتعة، لدرجة أنك قد تراهم يقومون بتسجيل مقاطع اللعب ويقولون للناس الذين يشاهدونها “لقد قمت بإحداث ثغرة في السقف وكان هنالك دبابة في الأسفل تمكن من تفجيرها بالديناميت.
ولكن Grondal عاد وأكد بأنهم حاولوا وضع حدود لمدى الدمار الذي يمكن للاعب إحداثه فبحال تم تسوية أرض المعركة كلها بالأرض سيكون حينها القتال وأسلوب اللعب غير ملائم، كما أضاف بأن هذا الجزء شهد تحسينات على مستوى المركبات وقيادتها لاسيما الدبابات التي لن يكون أمر قيادتها وإطلاق النار منها من دون عواقب، وأخيراً ذكر Grondal بأن فريق التطوير لم يهدف من خلال لعبة Battlefield 1 إلى أن يروي قصة الحرب العالمية الأولى فهذا أمر مستحيل ولكنه أراد منح اللاعب تجربة لعب يتمكن عبرها من أن يروي قصته الخاصة أي بأن يكون لكل لاعب في هذه اللعبة قصته الخاصة به والتي تمثل تجربته بالقتال في الحرب العالمية الأولى.
من الجدير بالذكر أن لعبة Battlefield 1 قادمة في 21 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.