تعتبر ألعاب دارك سولز من أكثر الألعاب صعوبة لذلك عند الحديث عن مستوى صعوبة أية لعبة يتم فورا مقارنتها بألعاب دارك سولز.
وفي آخر مقابلة أجريت مع Fumihiko Yasuda مخرج لعبة Nioh تم سؤاله عن الطريقة التي يختبرون فيها مستوى الصعوبة باللعبة ويقدرون مدى صعوبة هزيمة هذا العدو أو ذاك، وإن كان يتبع نفس أسلوب وطريقة عمل فريق From Software الذي يعتمد في هذا الاختبار لتقرير مستوى الصعوبة الملائم على تمكن أحد طاقم فريق الاختبار لديه من هزيمة زعيم ما من دون أن يتعرض للأذى، فأجاب Yasuda قائلاً:
لدينا طرق مختلفة في تقدير مستوى الصعوبة لعبتنا، ما أستطيع إخبارك هو أننا نوكل لطاقم الاختبار لدينا مهمة قتال زعيم ما من دون ارتداء أي درع فإذا تمكن من هزيمته فإن مستوى الصعوبة يكون ملائماً، وفي بعض المراحل الأصعب يكون مستوى الصعوبة ملائماً إذا تمكن شخص ما من هزيمة الزعيم ومن ثم استطاع هزيمته مرة أخرى.
من الجدير بالذكر أن لعبة Nioh قادمة في 9 فبراير من العام المقبل 2017 على بلايستيشن 4.