كما اقتضت العادة، تقوم شركة Digital Foundry بتحليل أداء الألعاب على مختلف الأنظمة والأجهزة بشكلٍ موضوعيٍ دون تحيزٍ لطرف أو لآخر. ولأن حدث اجتماع بلايستيشن 2016 يعتبر الشغل الشاغل لمجتمع اللاعبين حاليًا خصوصًا بعد الكشف رسميًا عن النموذج المطوَّر من بلايستيشن 4، والذي يُدعى “بلايستيشن 4 برو”، قام المختصون بالشركة بتحليل أداء Horizon Zero Dawn على الجهاز المطوَّر مؤخرًا ونشروا تقريرًا تقنيًا -موجزًا- جديدًا.
بقراءة التقرير، نرى الشركة تؤكد أن سوني أعلنت أن إمكانات بلايستيشن 4 برو تخوِّلُه من تشغيل الألعاب بدِقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة، إلا أنهم -وبعد التجربة لساعات طويلة- وجدوا Horizon Zero Dawn تعمل بمعدل 30 إطارًا في الوقت الحالي مع انخفاضاتٍ طفيفةٍ. لكنهم يتوقعون أن اللعبة -على ما يبدو- لازالت بحاجة للمزيد من الوقت في عملية التطوير، على أمل أن تُرى النتائج في النسخة الأخيرة.
لكن وفي نفس الوقت، ألمح المحللون إلى أن Horizon Zero Dawn تُعَدُ واحدة من أفضل النماذج التي استعرضت بها سوني قوة ودِقة 2160p على جهازها الجديد، خصوصًا من الصور التي نشرتها بدِقة 3840×2160 من داخل اللعبة مباشرةً.
كما وصفت شركة Digital Foundry سعي سوني في إحضار دِقة 4K للأجهزة المنزلية بـ “البداية الجديدة”، وأثنت كثيرًا على التفاصيل المبهرة ودِقتها؛ منها بالتحديد- على سبيل المثال شعر الشخصية الرئيسية. وعلاوةً على ذلك، نصحت ملاكي شاشات التلفاز الداعمة لدقة 4K بمشاهدة مقاطع اللعبة مجددًا على شاشاتهم، لأنه حتى ومع نقص HDR، لا يمكن تجاهُل ثراء التفاصيل المُبهِرة.
أخيرًا، أكدوا أن تحسينات بلايستيشن 4 برو ستكون محدودة على شاشات HD الداعمة لدِقة 1080 بيكسل كحدٍ أقصى، لكن مع ذِكر مخرج اللعبة أن الأداء بشكلٍ عام سيكون أكثر انسجامًا.
يُشار إلى أن Horizon Zero Dawn ستصدرُ في الثامن والعشرين من فبراير، من العام المُقبل، على كافَّة نماذج بلايستيشن 4.