كعادته، اعتلى رئيس قطاع إكسبوكس بمايكروسوفت “فِل سبنسر” الدَفة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، وأخذ بالرّد على أسئلة المتابعين ومشاركة المزيد من التفاصيل بخصوص إكسبوكس ون اسكربيو المنتظر، وأيضًا عبَّر عن رأيه في إعلان بلايستيشن 4 برو، اليوم.
أولًا، ذكر أن فِرق التطوير تطوِّر على الحاسب الشخصي بمواصفات عالية أساسًا، ولذا، هم يمتلكون فعليًا المحركات -وجميع الأدوات الأخرى- التي ستمكنهم من استغلال واستخدام قوَّة إكسبوكس ون سكربيو دون أيَّة مشكلات.
Most devs are already targeting higher specs with their PC builds. Teams have art assets and engine to use power.
— Phil Spencer (@XboxP3) September 8, 2016
كما توقع أن تقوم فِرق تطوير الألعاب بضبط الألعاب على الحاسب الشخصي لتتماشى مع قوة المعالجات الرسومية العاملة بـ 6 تيرافلوبس عند إطلاق إكسبوكس ون سكربيو.
For shipped games that later come to Scorpio I'd expect teams would bring PC builds tuned for 6TF GPUs on PC.
— Phil Spencer (@XboxP3) September 8, 2016
ألمح الرئيسُ أيضًا إلى أن مايكروسوفت تفتح أبوابها على مصرعيها لجميع فِرق التطوير التي ترغب في إطلاق ألعابها بدِقة 4K وجودة HDR حقيقيتين.
We'll be very open to teams wanting to create 4K/HDR for their games.
— Phil Spencer (@XboxP3) September 8, 2016
أعلن أن قرار ترقية وتحسين الألعاب لإكسبوكس ون سكربيو يعود إلى شركات الناشر، وستقوم مايكروسوفت بدعم ومساعدة الراغبين في ذلك.
Publishers will decide how they want to upgrade, we will work with them to ensure platform supports their plans.
— Phil Spencer (@XboxP3) September 8, 2016
أخيرًا، أشار إلى إعجابه بحدث اجتماع بلايستيشن 2016 بالأمس، وأكد أن سوني قامت بعمل جيد، لكنه لازال راضيًا وسعيدًا عن خطط مايكروسوفت الخاصة.
I always think it's great when game companies have events and announces. They did a nice job but I'm very happy with our plans.
— Phil Spencer (@XboxP3) September 8, 2016
يُذكر أن جهاز سوني المطوَّر، بلايستيشن 4 برو، سينطلقُ في العاشر من نوفمبر المُقبل، بينما سيصدر جهاز مايكروسوفت المطوَّر، إكسبوكس ون سكربيو، في موسم عُطلات وأعياد 2017.