عندما انطلقت Metal Gear Soild V: The Phantom Pain بالعام الفائت، أحد المواضيع الرئيسية التي شهدت خلافًا وجدلًا كبيرًا بين اللاعبين، كان موضوع المهمة رقم 51 التي تُدعى Kingdom of the Flies.
وبحسب ما وَرَدَ وقتها، أُشيع أن تلك المهمة تم اقتصاصُها خلال عملية التطوير، لكن المشاهد السينمائية الخاصَة بالمهمة وقتال الزعيم تم جمعهم مجددًا في قرص خاص بالنسخة الخاصَّة Collector’s Edition التي صدرت بعدها بفترة.
وبطبيعة الحال، أثار ذلك دهشت العديد من اللاعبين الذي تواصلوا مع “كونامي” من أجل تلك المهمة التي بَدَتَ أنها جزءٌ من نهاية اللعبة، والآن، أُعلِنَ عن Metal Gear Solid V: The Definitive Experience، وعاد اللاعبون يسألون الناشر الياباني مجددًا عن تلك المهمة الغامضة، وفعلًا، كونامي كانت حاضرةً بإجاباتٍ جديدةٍ على حساب اللعبة الرسمي على تويتر، مؤخرًا.
المهمة 51 ليست كاملة، أُلغيت عملية تطويرها قبل الإصدار الأولي من The Phantom Pain، وبشأن النهاية، فهي لم تَغِب أبدًا، لكن الأحداث تسبق أحداث Metal Gear 1987.
المهمة 51 بالتأكيد هي محتوى قصة إضافة، لكنها ألغيت قبل انتهاء عملية التطوير، وبالتأكيد ليست النهاية إطلاقًا.
أجابت “كونامي” أيضًا عن مدى أهمية تلك المهمة، بعد سُؤال أحد المتابعين:
دائمًا ما كانت يُعثَرُ على النهاية في المهمات الداخلية للعبة، وبالتالي، استمرت العديد من المواضيع حول السلسلة بالظهور تِباعًا.
the ending is found in the missions within. Many threads continue in Metal Gear and subsequent games
— METAL GEAR OFFICIAL (@Metalgear) August 30, 2016
أما إن كنت تأمل في إتمام عملية تطوير المهمة 51، وإطلاقها على شكل إضافة لاحقًا، فيؤسفنا أن ذلك لن يحدث، إذ صرّحت قائلةً -على نفس الحساب- أنه لا توجد أيّة خطط حالية لتطوير المهمة المثيرة للجدل.
I'm afraid we have no current plans to further develop for Mission 51.
— METAL GEAR OFFICIAL (@Metalgear) August 30, 2016
يُشار إلى أن Metal Gear Solid V: The Definitive Experience ستنطلق في الثالث عشر من أكتوبر المُقبل، على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.