قام اليوم كل من شركة سوني وفريق Hello Games بطرح لعبتهم No Man’s Sky للاعبين بأمريكا الشمالية والتي سيقدم مطورها لعشاق ألعاب الاستكشاف فرصة استكشاف عالم الفضاء وكواكبه التي لا تعد ولا تحصى عبر اعتمادها على معادلات رياضيةتقوم بتوليد عوالم اللعبة عند اللعب فيكون لكل لاعب تجربته الخاصة به والتي لاتشبه أحد غيره.
ولكن ماذا عن أداء اللعبة على بلايستيشن 4؟ بالطبع هذا السؤال أجابنا عليه اليوم فريق Digital Foundry الذي قام بتحليل اللعبة مع تحديث اليوم الأول الخاص بها وأكد بأنها تعمل على بلايستيشن 4 بدقة وضوح 1080p وبمعدل إطارات 30 إطار بالثانية إلا أن الفريق لاحظ حدوث هبوط بمعدل الإطارات في بعض المشاهد وخاصة في المشاهد التي يقود فيها اللاعب مركباتهم الفضائية أو عند توليد عوالم اللعبة.
يحدث هبوط بمعدل الإطارات بشكل كبير عندما يحدث ضغط على المحرك وهذا يلاحظ بشدة عند التحرك بسرعة كبيرة بمركبتك قرب الأرض، على سبيل المثال لاحظنا انهيار مفاجئ بمعدل الإطارات عند الهبوط على سطح كوكب جديد ومن ثم معاودة الإقلاع بسرعة، بينما عند توليد مناظر أو تضاريس جديدة باستخدام المعادلات الحسابية الخاصة باللعبة نلاحظ هبوط معدل الإطارات إلى 20 إطار بالثانية وحتى إلى أقل من هذا الرقم.
كما أضاف الفريق بأنه لاحظ أحياناً بأن معدل الإطارات يمكن أن تهبط إلى 13 إطار بالثانية ولكنه بنفس الوقت ذكر بأن هنالك طريقة يمكن للاعب استخدامها لحل هذه المشكلة حيث قال:
إن هذه المشكلة تستمر طالما يوجد هنالك ضغط على المحرك وطالما يقوم اللاعب بالقيادة بسرعة كبيرة في اتجاه واحد ولكن عندما تعود وتستدير بمقدار 180 أو تبطئ من سرعتك نلاحظ بان اللعبة عادت فجأة للعمل بسرعة 30 إطار بالثانية وتلاحظ بان مشكلة هبوط معدل الإطارات تختفي عندما تعاود الحركة من جديد.
ولقد فسر فريق Digital Foundry حدوث مشكلة هبوط معدل الإطارات بكونها ترتبط بآلية توليد عوالم اللعبة وفق معادلات رياضية حيث أن هذا الهبوط يحدث حتى يتم تقديم تجربة لعب من دون أية شاشات تحميل.