في شهر أغسطس المقبل ستقوم نينتندو بطرح جزء فرعي من سلسلة ألعاب Metroid هو لعبة التصويب الجماعية من منظور الشخص الأول Metroid Prime: Federation Force إلا أن الانتقادات لم تكف عن ملاحقة هذه اللعبة التي ومنذ الإعلان الأول عنها واجهها اللاعبون بتوقيع عريضة تطالب بإلغائها لأنها لم ترق لمستوى تطلعات عشاق السلسلة.
واليوم ومع اقتراب موعد الإصدار مازال هنالك الكثير ممن ينتقدون اللعبة وتحديداً أولئك الذين يوجهون انتقادات لأسلوبها الرسومي المختلف عن الألعاب السابقة حيث أصبحت شخصياتها الآن بتصميم مستدير ومن أجل تهدئة اللاعبين حاول منتج اللعبة Kensuke Tanabe تبرير هذا الاختلاف بالتوجه الفني للعبة حيث قال بتصريح بإحدى مقابلاته الصحفية:
كانت الأولوية بالنسبة لنا هي تقديم أفضل تجربة لعب ممكنة، من ثم قمنا باختبار هذا الاسلوب الفني وتأكدنا من أنه يقدم أفضل تجربة لعب بعالم Metroid Prime على جهاز محمول لذلك قررنا السماح للمطورين بمتابعة العمل وفق هذا التوجه.
كما أضاف Tanabe بأن هذا النمط الرسومي ساعد بتقديم تجربة تصويب أدق باستخدام جهاز نينتندو المحمول حيث أن الأسلوب الفني السابق تسبب بالكثير من المشاكل حيث ظهرت العناصر التي يجب على اللاعب إطلاق النار عليها صغيرة جداً بالحجم على شاشة الجهاز وهذا الأمر جعلهم يقررون استخدام أسلوب تصميم الشخصيات بشكل مدور.
من الجدير بالذكر أن لعبة Metroid Prime: Federation Force قادمة يوم 19 أغسطس على جهاز 3DS.