إن واحدة من أبرز أسباب نجاح لعبة Pokemon Go كان فكرنها التي تدمج بين الواقع المعزز والواقع الافتراضي للاعب حيث ينطلق اللاعبين إلى المناطق المحيطة بهم للبحث عن البوكيمونات، ولكن على ما يبدو فإن هذه الفكرة كانت تؤرق مطور اللعبة استوديو Niantic أثناء تطوير اللعبة فهم لم يكونوا واثقين من أن اللاعبين سيتقبلون فكرة مغادرة منازلهم للعب اللعبة.
هذا ما كشفه لنا Masashi Kawashima من استوديو Niantic خلال مقابلته الصحفية الأخيرة التي صرح فيها بالقول:
بصراحة كانت تراودنا بعض الشكوك أثناء تطوير اللعبة، فعندما تقول لعبة فيديو فإنك فوراً تتخيل اللاعب وهو يلعب بمنزله صحيح؟ ولكن مع لعبة Pokemon Go التي أصبحت متوفرة ببعض المناطق فهنالك ربما بعض الناس الذين قد يقولون بأنفسهم ماذا؟ علي أن أتجول بالجوار؟ربما ليس علي أن ألعب هذه اللعبة.
هذه الأفكار كانت تخطر ببالنا لذلك كان علينا أن نتجاوز هذه التحديات، إلا أن مفهوم اللعبة وفكرتها تم تقبله من قبل أناس أكثر مما كنا نتخيله وهو أمر أسعدنا كثيراً.