اتجه عدد كبير من شركات صناعة ألعاب الفيديو في الآونة الأخيرة إلى إصدار ألعابهم بنظام الحلقات فأصبحنا نرى حتى الألعاب الضخمة يتم إصدارها بهذه الطريقة كما فعلت سكوير اينكس مع لعبة هيتمان،ويبدو أن لمبتكر سلسلة ميتل قير رأي خاص بهذا الامر حيث تحدث عنه في إحدى مقابلاته الصحفية وأعرب عن اعتقاده بأن الألعاب بشكل عام ستتجه لتقديم تجارب لعب أقصر من السابق ولكنه غير واثق من أن Death Stranding ستصدر بنظام الحلقات.
بالنسبة للعبة Death Stranding فإنني لست واثق من احتمالية طرحها بنظام الحلقات، ولكن بالمستقبل أعتقد بأن التغيير سيصبح حتمي وأنا سأكون مهتم لذلك، أنا لا أعتقد بأن الأفلام في المستقبل ستكون مدتها ساعتين خصوصاً مع ضغط الجماهير للحصول على تجارب أسرع وأقصر.
في الوقت الحالي فإن الأفلام تمتد إلى ساعتين من الزمن والمسلسلات التلفزيونية مدتها 40 دقيقة ولكن باليابان يمكنك أن تحصل على عرض صباحي مدته 15 دقيقة، بالنسبة للألعاب فإن الحصول على تجربة لعب ضخمة وطويلة الأمد سيصبح من الماضي.
من ثم انتقل كوجيما في نفس هذه المقابلة للحديث عن قراره بتقديم لعبة ذات ميزانية ضخمة عوضاً عن تقديم عنوان صغير كونه أصبح الآن مطور مستقل بعد تأسيسه فريق Kojima Productions ومغادرته كونامي حيث قال:
إن اتخاذي لهذا القرار لم يكن نابع من عوامل خارجية، ففي وقت سابق لم أكن واثق من أنني أريد العمل على لعبة أندي (مطور مستقل) أو لعبة ضخمة ولكنني لم أرد أن يأخذ الناس فكرة أنه يجب عليك أن تكون جزء من شركة كبيرة لتعمل على لعبة ضخمة كما أنني لم أرغب بأن يعتقد المطورين الشباب بأنه يجب عليهم الانضمام لشركات كبيرة لتقديم ألعاب ضخمة وهذا كان أحد أسباب اتخاذي قرار العمل على لعبة ضخمة حتى أثبت للشباب بأن لديهم الفرصة ليثبتوا أنفسهم.