في حدث E3 2016 الفائت، قامت مايكروسوفت بالكشف عن بعض الإعلانات الرئيسية المتصلة باستراتيجيتها الجديدة في المُضي قُدمًا نحو المستقبل، وكانت خدمة Xbox Play Anywhere إحدها؛ والتي من شأنها تقريب المسافات ما بين إكسبوكس ون وأجهزة الحاسب الشخصية أكثر من ذي قَبل.
والآن، يوضح “فِل سبنسر” -رئيس قطاع إكسبوكس بالشركة العالمية- الأمور ويؤكد أن جهود مايكروسوفت في توحيد الجهاز المنزلي مع الحاسب الشخصي بشكل جزئي هكذا، ليس ردًا على تفوق سوني في سباق إكسبوكس ون وبلايستيشن 4، وذلك بتصريحه -في إحدى المُقابلات- قائلًا:
تُحسِن سوني صنعًا -بشكلٍ لا يصدق- في إدارتها لبلايستيشن 4، لكن ما يفعلونه مختلفٌ جذريًا عمّا نقوم به، ونحن لا نبني أو نؤسس استراتيجية جديدة للرد على ما يفعلونه أبدًا، وبدلًا من ذلك، نحن نبني استراتيجية ردًا على ما يراه المستهلكون وما يطلبه منَّا اللاعبون.
وكانت سوني قد أوضحت –في وقتٍ سابقٍ– نفس الشيء تقريبًا، إذ أنها أكدت أن خطط وسعي مايكروسوفت في توحيد نظامي إكسبوكس و ويندوز لن تؤثر أبدًا على سير استراتيجيتها الحالية.
وفي نفس المقابلة، أشار “سبنسر” إلى أن مايكروسوفت لا تسعى أبدًا لتحويل لاعبي أجهزة الحاسب الشخصية للاعبي أجهزة منزلية أو العكس، مع ذكرِهِ أن خدمة Play Anywhere تتمحورُ حول اختيار النظام الذي يفضله اللاعب بمنتهى الحرية وكيفما شاء.
يُذكر -في الأخير- أن مايكروسوفت كشفت عن متطلبات خدمة Xbox Play Anywhere ، وأكدت تدشين العمل بها عتبارًا من الثالث عشر من سبتمبر المُقبل.