قبل ثلاثة أسابيع، أكد المنتج “ديفيد سيرلاند” أن Battlefield 1 يجري تطويرها حاليًا لأجهزة الحاسب الشخصية والأجهزة المنزلية، وأنها ستعمل بمعدل 60 هرتز، الذي من شأنه جعل اللعب في طور الأونلاين سلسًا للغاية، لكن لسوء الحظ، يبدو أن الأمور لا تسير على ما يرام، وهذا ما ألمح إليه عضوٌ آخر في فريق التطوير مؤخرًا.
فوفقًا لتصيرحات “جوليان مانولوف” -أحد مهندسي استوديو DICE- فإن استهداف معدل 60 هرتز مع لعبة Battlefield 1 هو هدفٌ لفريق التطوير، لكن هناك احتمالية أن لا يتحقق هذا الهدف حاليًا، مُشيرًا إلى أن النسخة الألفا عملت بمعدل 60 هرتز على أجهزة الحاسب الشخصية، بينما بمعدل 30 هرتز على الأجهزة المنزلية.
In the alpha, only on PC the tick rate is 60. On consoles it is 30.
— Julian Manolov (@_jjju_) July 8, 2016
ولمن لا يعلم، هناك فرقٌ بين معدل الإطارات ومعدل الهرتز الخاص بالشاشة، فمعدل الهرتز يعني عدد مرات تحديث الصورة نفسها، أما معدل الإطارات، فيعني عدد اللقطات التي تعرضها الشاشة في الثانية الواحدة، وكمثالٍ للتوضيح، إذا قلنا أن Battlefield 1 ستعمل بمعدل 60 هرتز، فهذا يعني أن أقصى معدل إطارات ستصل إليه اللعبة هو 60 إطارًا في الثانية الواحدة، باعتبار أن الهرتز هو أقصى عدد يمكن أن يصل إليه معدل الإطارات.
وكتلخيصٍ للخبر بشكلٍ آخر، يستهدف فريق DICE تشغيل Battlefield 1 بمعدل 60 إطارًا في الثانية الواحدة على جميع الأجهزة، لكن في الوقت الحالي، نسخة أجهزة الحاسب الشخصية هي وحدها من تعمل بمعدل 60 إطارًا في الثانية، بينما تعمل نسخ الأجهزة المنزلية بمعدل 30 إطارًا في الثانية، وهذا من الممكن أن يتغير لاحقًا.
يُشار في الأخير إلى أن Battlefield 1 ستصدر في الواحد والعشرين من أكتوبر المُقبل، في جميع الأنحاء، على مايكروسوفت ويندوز، وبلايستيشن 4، وإكسبوكس ون.