أكد استوديو Quantic Dream أن المحرك الجديد المستخدم في عملية تطوير Detroit: Become Human سيعود بالفائدة على أداء اللعبة بل وسيخطو خطوات جديدة تجاه تقديم تجربة أكثر سينمائية، وفقًا لما صرح به رئيس الاستوديو “ديفيد كادج”، اليوم.
أردنا تخطي الحدود مع Detroit وامتلاك محرك من شأنه توفير المزيد من الميزات عمومًا، والتصوير السينمائي خصوصًا، وأردنا أيضًا تطوير إضاءة واقعية، وهذا تحديدًا ما دفعنا لتطوير محرك جديد كليًا من الصفر.
كما أشار “كيدج” أيضًا إلى أن الاستوديو الفرنسي لم يكتفِ بإطلاق الكلمات والوعود فحسب، بل طوَّر -فعلًا- عددًا من العناصر البصرية والرسومية الجديدة، منها تقنيات تظليل الشعر والأذن وحتى البشرة، فضلًا عن بعض الميزات الخاصة بتفاصيل الشخصيات.
وعلى الرغم من أن الظاهر للعيان اهتمام الاستوديو الكبير بمظهر اللعبة، إلا أنه -بالتأكيد- لم ينسَ أهمية تقديم أداء مُتَزِن على المستوى التقني، وهذا ما شدد عليه رئيس الاستوديو كذلك:
نحن نستخدم جميع أنواع التكنولوجيا المتوفرة، وعلى ذلك، نريد طمأنة اللاعبين، لأن تلك التكنولوجيا أمرٌ مثيرٌ للاهتمام بالنسبة للمطورين والمهوسين بالاستوديو، ونأمل أن يكون اللاعبون كذلك؛ أي يعجبوا بالنتيجة التي سيرونها على الشاشة.
يُشار إلى أن Detroit: Become Human ستصدر على بلايستيشن 4، في موعدٍ غير معلنٍ حتى اللحظة.