يسعى فريق Respawn لأن يقدم لنا في الجزء الثاني من لعبة Titanfall تجربة لعب جديدة تختلف عن ما تم تقديمه بالجزء الأول خصوصاً لناحية احتواء هذا الجزء على طور للقصة لم يكن موجود في الجزء السابق.
ومن أجل القيام بذلك كشف بعض أعضاء الفريق اليوم وعبر مقابلة صحفية أجريت معهم على هامش معرض E3 بأنهم كانوا يلعبون الجزء الأول أثناء عملية التطوير من أجل معرفة النقاط التي تحتاج للتحسين أو التغيير في الجزء الثاني، وأضافوا بأن جزء من أهدافهم الأساسية كان تقديم لعبة يستطيع أن يلعبها ويفهم طريقة لعبها أكثر اللاعبون الجدد حيث جاء في المقابلة:
إن لعبة Titanfall 1 كانت تمتلك سقف مهارات عالي ولكن بسبب عامل الفوضى لم يكن واضح للاعبين بأنه يمكن أن يصبحوا أفضل ويطوروا مهاراتهم باللعبة، نحن لم نقدم لهم طرق أسهل ليتعلموا كيف يصبحوا أفضل، لذلك فإنك ترى الآن لاعب جيد وتقارنه بلاعب جيد قبل عامين وتلاحظ بان هنالك فرق كبير في المهارات.
لذلك فإن جزء أساسي من عملنا بهذا الجزء هو أن نعمل على توضيح هذه الناحية وأن تكون قابلة للفهم والتعلم أكثر من قبل اللاعبين بحيث يشعر الناس بأن لديهم شيء يناضلون من أجله وبأن عليهم الكفاح لتطوير مهاراتهم وأن يصبحوا أفضل في اللعبة، كما أننا بالحقيقة قمنا بإبطاء إيقاع اللعب بشكل كبير.
من الجدير بالذكر أن لعبة Titanfall 2 قادمة في 28 أكتوبر على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.