في الساعات الأولى من صباح اليوم ، أكدت سوني اعتكاف مطوري استوديو Sony Santa Monica بقيادة المخرج “كوري بارلوج” على الجزء الجديد من سلسلة God Of War الشهيرة.
وهنا، كان لابُد للمخرج أن يعلن المزيد من التفاصيل حول عملية التطوير التي على ما يبدو استمرت لوقتٍ طويلٍ في الخفاء، وهذا ما حدث في الأخير على مدونة بلايستيشن الرسميْة، اليوم.
قبل عِدة سنوات، بدأنا رحلتنا في ابتكار لعبة God Of War الجديدة، وجَدَرَ علينا الاعتراف بأن تطويرها كان تكريمًا خاصًّا ومسؤولية كبيرة، وحملنا على عاتقنا ابتكار تجربة مختلفة، ومميزة لا تُنسى أكثر من ذي قبل، وهنا، أدركتُ مبكرًا أننا بحاجة لإجراء تغييرات في جميع جانب من جوانب اللعبة.
لم أُرِد أن تكون مجرد إعادة إحياء للسلسلة، وهو ما جعلني أبدأُ في العمل على قصة جديدة، وأعيد تصور وتخيُل إسلوب اللعب، مع التركيز على منح اللاعبين منظور جديد، في نفس الوقت الذي نقدم فيه رحلة “كراتوس” بشكل عاطفي ومؤثر خلال استكشاف الدراما الجديدة عندما اتخذ البطل قرارًا بالتغيير.
ربما قد يتساءل البعض عن قرار التغيير الذي اتخذه “كراتوس”، وبالفعل المطور لم يُخفِ الأمر، وأكد قائلًا:
بالنسبة لكراتوس، هذا التغيير يعني كسر دائرة العنف وعدم الثقة والتضليل التي كانت مع عائلته -آلهة اليونان- بعد أن دامت لفترة طويلة، وتلك الحلقة كانت قد قداته لمجموعة كبيرة من القرارات السيئة، مثلًا، الصفقة المشؤومة مع “آريس”، وقتل أفراد عائلته، ما أغضبه بشكلٍ عارم و أوصل الأمر لذروته مع ملحمة أوليمبوس المدمرة في الأخير.
جميع ما سبق يؤول إلى أنه تعلم كيف يسيطر على غضبه، تعلم كيف يسيطر على الوحش المضطرب الذي يعيش بداخله والذي وجهه لمسارات دائمًا ما كانت مظلمة، والآن، تعين على كراتوس معرفة طريقة وضع الوحش داخل صندوق، وطريقة التحكم فيه، وتوجب عليه أن لا يدع هذا الوحش يسيطر عليه مجددًا.
كما أشار “بارلوج” إلى أن النهج الجديد الذي اتبعوه في تطوير God Of War الجديدة باستوديو سانتا مونيكا أثار حماس الجميع، لكنه اعترف أن طريق تطوير اللعبة كان يشبه تسلق جبل ضخم لا نهاية له، حتى أنه كان يمتلئ أحيانًا بالفشل الموجع وأحيانًا أخرى بالنجاحات المفرحة.
يُشار إلى أن God Of War 4 ستصدر حصريًا على بلايستيشن 4، مع العلم أن موعد إصدارها لم يحدد بعد، لكن من المتوقع أن تصدر نهاية العام الجاري.