هذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها بعض مطوري الألعاب عن تخوفهم من الأجهزة المطورة حيث سبق للمؤسس المساعد لفريق Bioware أن أبدى خشيته من هذه الأجهزة وما قد ينتج عنها من متاعب للمطورين.
واليوم وخلال لقاء مجلة Edge مع عدد من مطوري الألعاب الذين رفضوا ذكر اسمائهم تم سؤالهم عن رأيهم بجهاز PlayStation 4 Neo أو PS4.5 وقدرته على تشغيل ألعاب 4K فأعاد هؤلاء التأكيد بأن هذا الجهاز قد يؤدي إلى زيادة بالوقت والجهد اللازم أثناء عملية التطوير وأضاف أحدهم قائلاً:
أنا لست واثق من كون العديد من فرق التطوير ترغب بدعم دقة 4K أو حتى قادرة على فعل ذلك، نحن جميعاً على علم بما فعلته دقة 4K بالافلام فهي تجعل الممثلين يبدون أكبر من العمر الذي من المقترض أن يكونون به بالفيلم، وأي شيء آخر يمتلك هذا القدر من التفاصيل يؤدي إلى فقدان المصداقية، أنا أرى بأن هذا سيضيف المزيد من الجهد والوقت لعملنا.
من ناحية أخرى ذكر بعض المطورين بأنهم يعتقدون بان ألعاب بلايستيشن 4 ستكون أكثر عرضة لوجود الأخطاء التقنية عند إطلاقها بسبب جهاز PlayStation 4 Neo ومحاولة المطورين أن يقدموا أداء أفضل بألعابهم تصل لمستوى توقعات اللاعبين بأداء الجهاز الجديد.
وقد اشار أحدهم إلى أنه لا يتوقع أن يكون هنالك تطور كبير في مستوى رسوم الألعاب قبل عدة سنوات قادمة حيث قال:
إن فرق التطوير ستكون أكبر وسيتجه العديد من الأشخاص نحو الألعاب ذات الميزانية الضخمة، ولكن بعد مضي 3 سنوات ربما سيكون بإمكاننا أن نشهد تطوراً كبيراً بمستوى جودة رسوم الألعاب ولكن مما آراه الآن فلا يوجد هنالك استوديو تطوير يستطيع الآن الاستفادة بشكل كامل من قدرات بلايستيشن 4.