لجأ العديد من شركات النشر الكبرى ومنذ انطلاق الجيل الحالي من الأجهزة المنزلية إلى تطوير نسخ محسنة من أشهر ألعابهم القديمة إلا أن شركة Take-Two كانت من الشركات القلائل التي لم تتجه لهذا المسار.
واليوم ومن خلال اجتماع الشركة مع المستثمرين قام مديرها التنفيذي Strauss Zelnick بشرح أسباب هذه السياسة ولماذا لم يقدموا إلى الآن على تطوير نسخ محسنة حيث لم يستبعد Strauss الأمر ولكنه وضع شرط لذلك فقال:
هذا الأمر يحتاج إلى مناقشات وسنتخذ القرار بشأنه في اجتماعات مقبلة، نحن لا نستبعد الأمر قد يكون جزء كبير من ذلك هو قرار اقتصادي ولكنه ليس الوحيد، فكما تعلمون فإننا لا نقوم بشيء ما إلا إذا كانت نتيجته ذات جودة كبيرة ومليئة بالابتكار لذلك فإن نقطة البداية ستكون ” هل هذه المشاريع ستنال رضا الجمهور، هل ستبدو جيدة؟”
كما تعلم فإننا شركة لا تقوم باتخاذ قراراتها وفق مبدأ ” هل سيكون بإمكاننا جلب العائدات من خلال هذا المشروع؟” نحن نبدأ بالقول “هل سيكون ذلك ممتعاً لزبائننا؟ هل سيكونون سعداء بها؟ هل ستعكس طبيعة واسم شركتنا؟
إذا كان الجواب نعم إذا سيكون هذا المشروع مناسباً ولكن إذا كان الجواب لا أو بين النعم و اللا فإننا حتى لو كان سيدخل لخزينتنا أموال إضافية فنحن لن نقوم بذلك.