يبدو أن شركة EA راضية تماما عما يقدمه محرك التطوير Frostbite من مستوى رسوم في ألعابها لذلك أعلنت اليوم بأنها ستقوم بالاعتماد عليه كلياً في تطوير ألعابها المقبلة بحيث يكون المحرك الوحيد الذي تستخدمه الشركة بتطوير جميع ألعابها.
هذا ما كشفه Andrew Wilson اليوم حيث ذكر خلال لقائه بالمستثمرين بأن الشركة اعتادت على أن تستخدم خلال السنوات الماضية أكثر من 12 محرك تطوير مختلف، ولكن مع تسارع التطورات في مجال أجهزة الألعاب أصبح على الشركة أن تفكر في تقديم ألعابها لعدد كبير من الأجهزة التي ربما سنشهد تطور لها ليس كل 6 سنوات بل كل 6 أشهر مما يعني أنه قد يكون على EA تطوير عشرات النسخ من ألعابها للأجهزة المختلفة لذلك فهي قررت الاعتماد على محرك واحد فقط هو محرك Frostbite مما يسمح لها بطرح ألعابها مستقبلا لأي جهاز جديد وبكل سهولة ومن دون تكاليف إضافية.
وأضاف Wilson بأن استخدام هذا المحرك سيسمح للشركة بان تقدم ألعاب ذات جودة عالية بأقل تكاليف ممكنة وبسرعة أكبر، وهذا الأمر سيساهم أيضاً مع تطور التكنولوجيا في تمكن الشركة من تقديم ألعاب لا تصدق على مر السنوات.
من ناحية أكد نائب رئيس استوديوهات EA السيد Patrick Söderlund على هذه الناحية وأضاف بأن تطوير محرك خاص بكل لعبة يعتبر هدر للمال ومضيعة للوقت حيث أن فرق التطوير تستغرق 70% من وقتهم بالعمل على تصميم المحرك و30% الباقية لتطوير اللعبة لذلك فإن الاعتماد على محرك واحد سيساهم في التركيز أكثر على عملية تطوير الألعاب وبالتالي تكون النتيجة ذات جودة أفضل.
واخيراً كشف Söderlund بأن عمليات الانتقال لمحرك Frostbite اقتربت من الانتهاء وأكد بأننا سنرى معظم ألعاب الشركة لهذا العام تعتمد على هذا المحرك ووعد بالكشف عن المزيد من تفاصيل هذه الخطوة في حدث EA Play القادم.
مارأيكم بهذه الخطوة؟