كعادته عقب إصدار كل لعبة جديدة يقوم فريق Digital Foundry بتحليل اللعبة ومشاركتنا بمعلومات حول أدائها لناحية جودة الرسوم ودقتها والسلاسة التي تعمل بها، وهاهو اليوم ينشر تقريره الأولي حول أداء لعبة Doom التي قدمها لنا بالامس فريق id Software ووعدنا بأنها ستكون أفضل لعبة من الناحية الرسومية بحيث ستعمل بشكل جيد بدقة وضوح 1080p وسرعة إطارات 60 إطار بالثانية بشكل مستقر.
ولمعرفة إن كان الاستوديو تمكن من تحقيق هذا الوعد قام الفريق التقني Digital Foundry بتحليل أداء طور القصة على كل من جهازي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وإليكم أدناه أبرز ملاحظاته:
- إن كل من نسختي اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 يقدمان أداء جيد لناحية جودة الرسوم ومعدل الإطارات.
- رسوم اللعبة على بلايستيشن 4 تعمل بشكل أكثر سلاسة مقارنة بنسخة اكسبوكس ون، ولكن أداء اللعبة على اكسبوكس ون ليس سيئاً أيضاً.
- لاحظ الفريق أنه في بعض المقاطع فإن معدل الإطارات يهبط إلى ما دون 60 إطار بالثانية وبأن سرعة الإطارات في نسخة بلايستيشن 4 ثابتة أكثر من سرعة إطارات نسخة اكسبوكس ون.
- بالرغم من حدوث هبوط بمعدل الإطارات فإن كلا من النسختين تقدمان تجربة لعب رائعة ومتينة بالأداء.
- دقة وضوح نسخة بلايستيشن 4 هي 1080p.
- دقة وضوح نسخة اكسبوكس ون هي 1080p ولكن لاحظ الفريق بأن هذه الدقة قد تهبط في بعض المشاهد إلى ما دون 1080p.
- أثنى الفريق على امتلاك اللعبة لمؤثرات بصرية تأثيرات ضوئية جميلة.
- اللاعب سيواجه شاشات تحميل تمتد ما بين 35-45 ثانية بين كل مرحلة وأخرى، وعند موت شخصية اللاعب في اللعبة فإن اللعبة تشتغل من جديد بفترة ما بين 15-20 ثانية.
من الجدير بالذكر أن لعبة Doom متاحة حالياً على اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.
وأنتم كيف تقيمون أداء اللعبة على جهازكم؟