عقب سنواتٍ من التطوير والتأجيلات العديدة، صدرت أنتشارتد 4 أخيرًا، والآن، تحدث المخرجان “نيل دركمان” و “بروس ستارلي” عن التحديثات التي واجهت آخر أجزاء أنتشارتد من نوتي دوج، عبر مقالةٍ نُشِرَت على مدونة بلايستيشن الرسميَّة، اليوم.
بدأ المخرجان حديثهما بقول أنهما لم يكونا متأكدين من ما إن كان بإمكانهم تحقيق رؤيتهم الطموحة لتلك اللعبة خلال عملية التطوير أم لا:
مرَّت علينا أوقات -خلال عملية الإنتاج- ظننا فيها أننا لن نتمكن من تطوير اللعبة، وأن طموحاتنا معها تستحق أناسٍ أفضل منَّا.
وأشار المخرجان إلى أن عملية تطوير أنتشارتد 4 كانت الأكثر صعوبة في تاريخ السلسلة، خصوصًا وأنها آخر الأجزاء التي تصدر من الاستوديو، وآخر الاجزاء التي يلعبها البطل ناثان دريك أيضًا، لكن هذا لا يعني انتهاء السلسلة للأبد:
طموحنا كان عاليًا، وعلى نطاقٍ ضخم، فالحل الوسط لم يكن خيارًا لدينا، لأننا نعلم أن أنتشارتد 4 هي آخر أجزء السلسلة بالنسبة إلينا، وبدأ فريق التطوير بإخراج كل إمكاناته لأنه يُحِب تلك الشخصيات.
زاد التحدي لدى فريقٍ مكونٍ من مئات المطورين الموهوبين في تلك الصناعة خصوصًا وأنها قصة ناثان دريك الأخيرة، والتزمنا كليًا بالتأكد من أن تلك اللعبة ستُنصِف السلسلة في الأخير، وقُمنا بدفع ومساعدة وتحفيز بعضنا البعض لابتكار شيءٍ يكون خارج حدود توقعاتنا من الأساس.
وختامًا في المقالة، أنهى “دركمان” و “ستارلي” حديثهما بقول “حتى المرة القادمة” مشوقين اللاعبين إلى مشروعهم الجديد، والذي يُعتقد أنه سيكون جزء جديد من The Last Of Us، على الرغم من أن المطور أفاد مراتٍ عِدة أنه يستهدف إطلاق سلاسل جديدة.
يُذكر أن أنتشارتد 4، متوفرة حاليًا على بلايستيشن 4، بشكل حصري.