قدَّم مطورو نوتي دوج “آرني ماير” و “جيمس كوبر” و نيكولاس لانس” رفقة “زيد ريكي” أطنان من التفاصيل الخاصة بحصرية بلايستيشن 4، أنتشارتد 4، عبر بثٍ مباشرٍ عقدوه على منصة تويتش، اليوم.
وهنا، سنستعرض أبرز ما جاء على ألسنتهم بشكل سريع ومبسط.
- بفضل اختبارات اللعب، وضع مطورو اللعبة ردود أفعال اللاعبين -عبر خدمة التغذية العكسية- في عين الاعتبار، وطبقوا العديد من التغييرات.
- قيادة سيارة Jeep تتأثر بالبيئة، فهي تختلف ما إن كانت على الصخور أو على الأعشاب أو حتى على الماء.
- ابتكر المطور نظامًا جديدًا خلال المحاداثات وهو “نظام المقاطعة” على سيارة جيب، وبعبارة أخرى، ستتوقف المحادثة عندما تغادر المركبة، وعندما تعود إليها مرة أخرى ستُعاد مجددًا، وبالتالي، المحادثات تبدأ وتتوقف مرارًا وتكرارًا لمنح الأجواء مزيدًا من الواقعية.
- عقب إطلاق أنتشارتد 3، كان لدى نوتي دوج نماذج خاصًّة بالمركبات، ومع أنها لا تشبه التي في أنتشارتد 4 حاليًا، إلَّا أنها ساعدت المطور في الوصول للهدف الذي يريده في هذه المغامرة.
- إن رغبت بأن تمضي قُدمًا سيرًا على الأقدام، ستتمكن من ذلك بشكل كامل، حتى أنه بإمكانك ترك المركبة ورائك، لكن هذا يعتمد على مكان وجودك في المستوى.
- إن تركت رفاقك ورائك، سيعلقون على ذلك، لن يجلسوا هادئين بالمركبة، ولكن سيخرجون منها، ويمشون حولها، أو سيركلون الإطارات ونحو ذلك، أي أنهم سيتفاعلون كليًا معك.
- اللعبة طويلة جدًا، أطول من الثلاثة أجزاء السابقة، حتى أن أحد مطوريها أمضى فيها -عقب إتمام إنتاجها- وقتًا أطولًا مما كان يتوقع.
- سيُكشف المزيد من التفاصيل حول طور الأونلاين قُبيل إطلاق اللعبة.
- ستتمكن من التقاط الصور داخل اللعبة من خلال خاصيَّة (Photo mode)، وذلك عبر الضغط على R3+L3، حتى أنه بإمكانك إيقاف هذا الطور كما تعاين في القائمة أدناه.
- فكر الاستوديو الأمريكي في إضافة خواص وأمور التخفي من البداية، ولذا، أضافوا بعض المسارات أثناء قيادة السيارة الجيب لكي تمكِن اللاعب من التخفي، حتى لا يظهر بسهولة أمام الأعداء.
- ستكون الأبراج في مدغشقر مليئة بفرق القناصين الخاص بالأعداء.
- سيتمكن اللاعب من التعديل بشكل كلي وكامل على طريقة التحكم بما يتوافق مع أسلوب لعبه وميوله.
- بإمكانك القيادة للهاوية والسقوط من المنحدر، لكن هذا سيقتلك، وسيعيدك لآخر checkpoint حفظتها.
- نوتي دوج لا تظهر قوائم اللعبة لأنها ستحتوي على حرق لبعض المفاجآت.
- هناك الكثير من التفاصيل لم يعلن عنها بعد.
- سيتم الكشف عن الكؤوس والأوسمة الخاصَّة باللعبة قبل إطلاقها، لأنها عادةً ما تتسرب.
- سيتمكن Sam و Sully من إطلاق النيران أثناء قيادتك للسيارة، لكن ستتواجد بعض الصعوبات أثناء السيطرة على الأمور، ولمزيد من التشويق، يشجع الاستوديو اللاعبين على عدم مغادرة المركبة أبدًا، ولذا، أزالوا خيار مغادرة المركبة.
- سيؤثر مستوى الصعوبة على نوع الأعداء الذين تواجههم، فمثلًا، في أبراج مدغشقر، ستواجه القناصين في مستوى الصعوبة العادي، لكن إن اخترت المستوى الصعب أو الساحق، ستواجه القناصين رفقة آخرين يستخدمون أسلحة الآر بي جي، فضلًا عن أنه كلما زاد مستوى الصعوبة، كلما أصبح الأعداء أكثر دقة وأسرع عند رؤيتك، إذ سيكون الاختباء منهم أصعب.
- في المستوى الساحق، ستحصل على معلومات أقل عن أماكن وأعداد الأعداء، حتى أن أحد المطورين، أمضى أكثر من ساعة لهزيمة الأعداء في الأبراج في هذا المستوى.
- ستختلف تصرفات الأعداء حسب وضعيتك، ما إن كنت داخل مركبة، أو تمشي سيرًا على الأقدام.
- هناك حالة واحدة ستتمكن فيها من التسلل وتفادي المواجهة بدون قتل أي أحد، وعندها ستفوز بكأس إن فعلت ذلك، لكن ستمر عليك أوقات يكون فيها القتال أمرًا لا مفر منه، وهذا يتوقف على سرعة الأحداث وقصة اللعبة.
- شخصيتي Sam و Sully سيكونان مفيدان لك حقًا خلال المعارك، فهما لا يطلقان النيران بشكل عشوائي، بل يستهدفان الأعداء بشكل صحيح.
- لن يتوفر لعب تعاوني بالطور الفردي.
- إن كنت لا تريد عمل إجراءات معينة أو استكشاف أماكن معينة، بإمكانك تفويت بعض الأحادديث والمزاح بين الشخصيات، فهناك الكثير من الحوارات متوقفة على طريقة لعبك وإلى أين تذهب.
- بإمكانك تجاوز المشاهد السينمائية.
- هناك تكرار في المشاجرات والقتال اليدوي مقارنةً بالأجزاء السابقة.
- ليس هناك زر للعدو -للجري- لكن ستكون عملية تنقلك خلال المعارك أسرع قليلًا من السير عاديًا.
- لا يمكن للأعداء أن يدمروا سيارة الجيب، لكن بإمكانهم إلحاق الضرر بها فقط.
- ستصدر نوتي دوج فيديوهات وعروض جديدة خاصَّة باللعبة خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، لذا ترقب.
- الفيديو بالأسفل يستعرض بعض اللقطات من البث المباشر، بإمكانك مشاهدتها إن فاتتك.
يُشار إلى أن أنتشارتد 4 ستصدر في العاشر من مايو المُقبل، على بلايستيشن 4.