لم يتبقَ الكثير على إطلاق أنتشارتد 4، إذ أنها ستتوفر اعتبارًا من الشهر المُقبل، ولذا، عُقدت مقابلة مع “نيل دركمان” مخرج اللعبة، و “جوش شير” مؤلف وكاتب القصة، و “ريكي كامبير” كبير المصممين، اليوم.
وخلال المقابلة، تحدث مطورو أنتشارتد 4 عن سير عملية التطوير، وكيف استفادوا من أفكار The Last of Us في هذا الجزء:
نيل دركمان: بالتأكيد استفدنا من تجاربنا السابقة، فعندما تعمل على شيء مثل The Last of Us لثلاثة سنوات ونصف، شخصيتك عند بداية عملية التطوير تصبح مختلفة كليًا عند الانتهاء منها، لذا، تقوم بتطبيق ما تعلمته وذاكرته وطورته بنفسك عند العمل على مشروع جديد.
ومع أنتشارتد 4 على وجه التحديد، هناك العديد من الدروس حول كيفية الجمع بين القصة وإسلوب اللعب، وكيف يمكننا خلق روابط بين الشخصيات، ومن الواضح بالتأكيد أن أنتشارتد مختلفة كليًا عن The Last of Us، لكني أعتقد ان سرد قصة إنسان يمكن أن تتجاوز أنواع القصص وأساليب اللعب.
وأضاف “جوش شير” قائلًا:
استعرنا أيضًا فكرة المحادثات الاختيارية منها، ففي The Last of Us، تظهر فقاعة بين الحين والآخر تمكنك من التعامل مع الشخصيات، ونحن استخدمنا أشياء من هذا القبيل في أنتشارتد 4، وذلك من خلال تجسيد المحادثات أو بتعليق أحد الشخصيات غير اللاعبة على شيء ما، وهذا من أجل اللاعبين الذي يرغبون بالانخراط في القصة بشكل أكبر، أما بالنسبة للاشخاص الذين يريدون المضي قدمًا في اللعب فحسب، فسيفعلون ذلك أيضًا.
يُشار إلى أن The Last Of Us متوفرة حاليًا على بلايستيشن 4، وبلايستيشن 3، بينما من المقرر أن تصدر أنتشارتد 4 في العاشر من مايو المُقبل.