يحيط فريق التطوير Bioware لعبته القادمة Mass Effect Andromeda بسرية تامة فنحن منذ أن تم الكشف عن هذه اللعبة لا نملك معلومات كثيرة عنها أو عن قصتها وأسلوب اللعب
واليوم قرر الفريق مشاركتنا بتفاصيل سير عملية التطوير وكيف أنه يحاول العمل جاهداً لتكون هذه اللعبة أفضل ألعاب الاستوديو، هذه المعلومات جاءتنا على لسان Jos Hendriks أحد أعضاء Bioware الذي قام بنشر سلسلة تغريدات على تويتر تحدث فيها عن صعوبة العمل على مشروع من نقطة الصفر خصوصاً مع فريق يمتلك عدد كبير من الموظفين حيث قال:
إن التوثيق يشكل جزء أساسي من هذه العملية، فالقدرة على أن تفسر بشكل واضح ومفصل التصاميم و ردود الفعل أو طريقة تنفيذ المهام هو عامل هام، حيث أن كتابة تصاميمك للمهمات يساعد في تشكيل خطة من أجل بناء وتنفيذ تلك الامور.
وبما أن أي لعبة مثل Mass Effect يعمل عليها العديد من الأشخاص فإن التوثيق يساعد في الحفاظ على رؤية موحدة بين أعضاء الفريق على سبيل المثال فإن أي مهمة أقوم ببنائها يعمل عليها كاتب ومصمم مشاهد سينمائية ومختص بالأصوات ومسؤول جودة ومصمم مراحل.
من ثم عاد Hendriks وتحدث عن فضل هذه الطريقة بالحفاظ على سير عملية التطوير حتى مع مغادرة أعضاء مهمين من الاستوديو حيث قال:
تخيل فيما لو كنت تقوم بإيصال خططك وطريقة العمل إلى أعضاء الفريق بشكل شفهي وأن تحاول المحافظة على جوهر العمل ومساره بهذه الطريقة، والآن تخيل أن واحد من هؤلاء الأشخاص لم يعد قادراً على العمل على هذا المشروع وشخص آخر جاء بدلاً عنه واستلم مهامه لذا فالحل هو التوثيق.
https://twitter.com/Sjosz/status/710485761360060416
https://twitter.com/Sjosz/status/710486014238789636
https://twitter.com/Sjosz/status/710486832262352897
https://twitter.com/Sjosz/status/710489933996236805
https://twitter.com/Sjosz/status/710490205313224704
https://twitter.com/Sjosz/status/710490632440172544