يعد فريق التطوير Pentadimensional Games واحدا من بين الفرق التي تعمل حالياً على مشاريع تدعم نظارة PlayStation VR من خلال لعبته Megaton Rainfall التي يتم تطويرها لكل من جهازي بلايستيشن 4 وPC.
ومن خلال مقابلة صحفية تم إجراؤها مؤخراً مع مؤسس الفريق السيد Alfonso del Cerro تم تناول موضوع نظارة PlayStation VR ونظرة الفريق إليها وسبب حماسهم لدعمها حيث بدأ حديثه بالقول:
إن شركة سوني قد أبدت اهتماماً كبيراً بلعبتنا منذ أن قاموا بتجربتها في معرض GDC 2015، فهم كانوا يبحثون عن مشاريع لنظارتهم PlayStation VR وأنا عرضت عليهم Megaton Rainfall، ومنذ ذلك الحين أصبحوا يعاملوننا بشكل لطيف ويقومون بمساعدتنا من خلال نشر مقالات عن لعبتنا في مدونة بلايستيشن وأيضاً من خلال استعراض اللعبة في حدث PlayStation Experience وسيقومون بذلك خلال حدث GDC 2016 القادم، حتى انهم قاموا بتقديم عرض لنا لتكون هذه اللعبة حصرية لجهازهم، لذلك أنا سعيد بالتعامل معهم.
وعند سؤال Alfonso عن نظرته لمستقبل نظارة PlayStation VR وأدائها بالأسواق أجاب بالقول:
أنا اتوقع أن يتم شحن الملايين من نظارات PlayStation VR، هنا في اسبانيا أنا اعرف أشخاص يمتلكون جهاز بلايستيشن 4 أكثر من الأشخاص الذين يمتلكون جهاز PC بمواصفات تمكنه من تشغيل ودعم نظارات الواقع الافتراضي المخصصة لهذا الجهاز.
أما على الصعيد التقني فالأمر الذي أذهلني هو ميزة Reprojection التي تولد القدرة على البث بمعدل إطارات 120 إطار بالثانية، مع الأخذ بعين الاعتبار حركة الرأس فحتى مع هبوط معدل الإطارات إلى أقل من 60 إطار بالثانية فإنك لن تلاحظ أي اهتزاز بالصورة، وهذا الأمر غير ممكن تحقيقه مع النظارات الأخرى الخاصة بجهاز PC، إن لعبة Megaton Rainfall ستعمل بمعدل إطارات 60 إطار بالثانية (و 120 إطار مع ميزة Reprojection).
وفي النهاية تم توجيه سؤال إلى Alfonso حول إمكانية أن تصدر هذه اللعبة إلى نظارات HTC Vive و Oculus Rift فجاء جوابه على النحو التالي:
لا يمكنني أن أجيب عن هذا السؤال بسبب العقد الذي بيننا وبين سوني، ولكن يمكنني القول بأنني أرغب بدعم نظارات HTC Vive و Oculus Rift.
ما رأيك بما قاله Alfonso؟ وهل تتوقع بالفعل أن تحقق سوني مبيعات ضخمة من هذه النظارة؟