لطالما كانت القصة في ألعاب Hitman تلعب دوراً كبيراً وتشكل جزء هاماً بنجاح السلسلة ولكن يبدو أن فريق IO Interactive يشعر لأن يقدم قصة بشكل مختلف في لعبته المقبلة من خلال طرحها على شكل حلقات.
ومن خلال المقابلة الصحفية التي أُجريت مؤخراً مع Hannes Seifert رئيس IO Interactive كشف عن بعض المعلومات المتعلقة بكيفية رؤية الفريق لتقديم قصة اللعبة الجديدة حيث قال:
لقد قررنا أن نتخلى عن طابع الأكشن الذي كان يميز المشاهد السينمائية في لعبة Hitman وجعلها تبدو بطابع عصري ومشوق أكثر، كما أننا سنركز بشكل أكبر على شخصيات اللعبة والجانب المثير في حياتهم وهذا ما سيربط بين الأحداث في موسم اللعبة، وستبقى هنالك الكثير من التفاصيل الخاصة بتلك الشخصيات يمكن إيجادها من خلال مراحل اللعب وعلى مدى الحلقات التي سيتم إصدارها، حيث سيكون أمام اللاعبين فرصة التعرف على جميع جوانب قصص شخصيات اللعبة من خلال تنفيذهم للمهمات الجانبية.
من ناحية أخرى كشف Seifert أن ميزة التنكر في أسلوب لعب Hitman سيكون له دور هام جداً في هذه اللعبة وسيساعد اللاعبين على إتمام مهماتهم والتقدم باللعبة ولكن يجب على اللاعبين التفكير جيداً في كل مرحلة بالزي الأنسب لها حيث قال:
لقد تم بناء ميزة التنكر في اللعبة ليكون منطقياً ويناسب البيئة المحيطة باللاعب، على سبيل المثال لو كان هنالك حارسين شخصيين وقمت بالتخلص من أحدهما وارتداء ثيابه فإنك من الممكن إذا وقفت أمام زميله فلن تثير شكوكه ولكن المسؤول عن الحراس من المؤكد أنه إذا رآك سينتبه لأنه يعرف جميع أفراد طاقمه.
كما أنك لو قمت بإشهار مسدسك وأنت ترتدي زي مدني قد تثير الرعب في نفوس الناس من حولك، إلا بحال كنت ترتدي زي حارس شخصي فعندها حملك للمسدس لن يخيف الناس لأنه من الطبيعي أن يمتلك الحارس لسلاح ناري.
من الجدير بالذكر أن أولى حلقات Hitman قادمة في 11 مارس المقبل لأجهزة اكسبوكس ون وبلايستيشن 4 وPC.