كان Hideo Kojima مبتكر سلسلة ميتل جير قد انطلق قبل حوالي 10 أيام بصحبة مهندس بلايستيشن Mark Cerny جال بها على العديد من استوديوهات التطوير بهدف الاجتماع مع مطورين و مخرجين للبحث عن أحدث التقنيات لإستخدامها في مشروعه الجديد.
واليوم بعد أن ختم كوجيما جولته بزيارة إلى فريق التطوير Quantic Dream قام بمشاركتنا عبر حسابه على تويتر بأبرز ما استنتجه من هذه الجولة التي كشفت له أهمية العنصر البشري والمواهب إلى جانب تواجد التكنولوجيا حيث أن هذه الأخيرة ليست كافية لابتكار مشروع رائع بمفردها.
لقد استنتجت من خلال هذه الجولة بأن ابتكار الألعاب هو فن يجمع بين استخدام السحر مع الاستفادة من أحدث التقنيات التكنولوجية المتاحة، وذلك كي نتمكن من إنجاز ما يحلم به الناس وجعله يصبح حقيقة في العالم الواقعي، ولكن امتلاكك للتقنيات الحديثة لا يعني بالضرورة أنك قادر على صناعة السحر.
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) January 28, 2016
إن القوى والمهارات البشرية التي ستستخدم التكنولوجيا والبيئة المتاحة لتلك المواهب هي عناصر هامة أيضاً، والأكثر أهمية من ذلك هو ضرورة أن يتمتع الاستوديو برؤية محددة لكيفية التوظيف الأمثل للعنصر البشري والتكنولوجيا وبيئة العمل بشكل يهدف المشروع وبذلك يصبح من الممكن تحقيق السحر.
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) January 28, 2016
ما تعلمته من هذه الجولة أن البدء بإفتتاح إستوديو تطوير جديد وتوظيف المطورين للعمل فيه والبحث عن مكتب للعمل وإدراج أحدث التقنيات وبناء الهيكلية الإدارية ومن ثم البدء بخوض تحدي تطوير مشروع ساحر هذا الامر قد يرى فيه البعض كأنني أبدأ من الصفر ولكن ….
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) January 28, 2016
إن لدي عشاق يقومون بدعمي دائماً وأصدقاء يشاركونني حلمي بكافة أنحاء العالم لذلك فإنني لم أبدأ من الصفر ،وسأستمر بتقديم الألعاب المميزة كما كنت أفعل طوال 30 عام الماضية.
— HIDEO_KOJIMA (@HIDEO_KOJIMA_EN) January 28, 2016