مايكروسوفت أعلنت في وقت سابق بعد شرائها لحقوق سلسلة Gears Of War أنها أوكلت مهام تطوير الجزء الجديد Gears 4 إلى إستوديو Coalition Studio الذي يقوده Rod Fergusson الذي له تجربة مع تطوير السلسلة حيث كان يعمل سابقاً بالتعاون مع إستوديو Epic Games و مؤسس السلسلة السيد Cliff Bleszinski.
السيد كليف خلال حسابه الرسمي في تويتر ذكر أنه مشغول حالياً بالعمل على مشروعه الجديد Lawbreakers بإستخدام محرك Unreal Engine 4، ولكنه لا يزال يحتفط بزملائه السابقين الذي سبق له العمل معهم على سلسلة Gears Of War وذكر أنه يشجعهم و يدعمهم في مشروعهم، هذه الكلمات هي بمثابة الدافع الأكبر للمطورين لتقديم عمل أفضل خاصة وهي قادمة من الأب الروحي للسلسلة.
كنت بالتو على الهاتف مع زميلي الكاتب في لعبة جيرز المقبلة، يبدو أننا سنكون سعيدين جدا بها
الناس تتناسى أنني أشجع إستوديو The Coalition بالعمل على هذه اللعبة
لعبة Gears 4 تم الكشف عنها خلال مؤتمر مايكروسوفت في معرض E3 2015، اللعبة قادمة في خريف 2016 ميلادية و ملاك لعبة Gears Of War: Ultimate Edition سيتمكنون من الحصول على تجربتها مسبقا عبر النسخة التجريببية (بيتا) المغلقة في ربيع 2016، و يوجد أنباء عن إحتمالية قدوم اللعبة إلى أجهزة PC مثلما حدث مع لعبة Gears Of War: Ultimate Edition.
Just got off the phone with a friend who is doing some writing on the next Gears game. Sounds like we will all be very pleased with it. 🙂
— Cliff Bleszinski (@therealcliffyb) January 23, 2016
People forget that I’m rooting for @GearsViking and The Coalition to pull this off. 🙂
— Cliff Bleszinski (@therealcliffyb) January 23, 2016