تحدث السيد Joel Bylos المخرج الإبداعي في إستوديو Funcom مطور لعبة The Park و نشر رأيه حول واجهة تطبيقات البرامج الجديدة الخاصة بجهاز اكسبوكس ون DX12، السيد بايلوس تحدث حول سبل إمكانية تحسين مستوى ألعاب اكسبوكس عبر Direct X12 و ذكر عن أبرز الفروقات التي سيحدثها DX12 في اكسبوكس ون مقارنة بأجهزة PC.
DX12 على اكسبوكس ون و DX12 على PC مسائل مختلفة تماماً، العقبة أو المأزق أمام اكسبوكس هي دائما وحدة معالجة الرسومات، و DX12 هي ليست أداة سحرية لنزع الوحدة بشكل نهائي
السيد بايلوس أشار إلى أن مايكروسوفت عندما قامت ببناء اكسبوكس ون من البداية كان هدفها هو أن الجهاز يعمل و يتوافق مع DX11 وهو أحد الأسباب في وجهة نظره التي لن تمكن الجهاز من الإستفادة بشكل فعلي من DX12 كما هو الحال لأجهزة PC المستفيد الأكبر، ولكنه ذكر أن هذا لا يعني أن الاكسبوكس لن يستفيد بشكل تام، بل سينعكس تفعيل DX12 على اكسبوكس ون في الرسومات التي ستتحسن أكثر من السابق.
الفائدة الأكبر من DX12 على اكسبوكس ون هي في وجهة نظري هي في دقة و تفاصيل الرسومات، هذا لا يعني أن الأمور ستصبح أسرع أو أجمل من السابق، هي فقط التفاصيل
السيد بايلوس مع إكماله لحديثه ذكر أن مايكروسوفت بواسطة DX12 ستوسع الفجوة بينها و بين جهاز شركة سوني بلايستيشن 4 في قوة وحدة المعالجة المركزية (CPU)، وهو أحد أسباب فتح بلايستيشن 4 و شركة سوني للنواة السابعة من المعالج قبل فترة أمام المطورين لتدارك موقفها أمام اكسبوكس ون.
إذا كان هناك أي شيء سيحدثه DX12 هو توسيع الفجوة بين وحدة المعالجة المركزية الخاصة باكسبوكس ون و الخاصة ببلايستيشن 4