كعادته يقوم Phil Spencer رئيس قسم اكسبوكس في شركة مايكروسوفت بالتواصل الدائم مع متابعيه عبر حسابه على توتير والإجابة على استفساراتهم، واليوم قام سبنسر خلال رده على أسئلة بعض اللاعبين بالكشف عن بعض المعلومات الجديدة المتعلقة باكسبوكس.
حيث وجه إليه أحد اللاعبين سؤال يتعلق بإحتمالية أن نشهد إصدار المزيد من ألعاب استوديوهات مايكروسوفت ضمن قائمة الألعاب التي تدعم ميزة Backward Compatibility أسوة بألعاب Fable 3 وهيلو ريتش التي صدرت ضمن قائمة ديسمبر الداعمة لهذه الميزة، فكان جواب سبنسر:
نحن نريد بالفعل أن تكون جميع ألعاب استوديوهاتنا تدعم هذه الميزة في وقت ما (الممكن منها)، نحن نعمل على تحقيق ذلك، إنها فقط مسألة وقت لا أكثر.
@BeetleComet We want to bring all the possible 1st party games at some point. Just working through them. Just a matter of timing for most.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 19, 2015
من ثم تابع ليوضح لأحد اللاعبين حول أسباب أن بعض الألعاب تتطلب وقتاً أكثر لتدعم هذه الميزة حيث قال:
نحن نقوم دائماً باختبار الألعاب التي نريد أن تدعم ميزة Backward Compatibility وهذا الأمر يتطلب وقتاً، نحن مهمتمين في جعل الكثير من الألعاب داعمة لهذه الميزة وإن فريقنا يعمل بكل جهوده من أجل ذلك.
@CorpRoberts We test the games we put into BC thoroughly so just takes time. A lot of interest in a lot of games, team is working hard.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 19, 2015
كما أوضح سبنسر الإشكالية الأكبر في جعل ألعاب اكسبوكس الأصلي تعمل على اكسبوكس ون من خلال ميزة Backward Compatibility، والتي تتمثل في برمجة الإنجازات وجعلها تعمل بالشكل الصحيح عليه.
نحتاج أولاً لحل مشكلة دعم الإنجازات، وها ليس بالأمر السهل.
@justinmorgan57 @PNF4LYFE @Xbox @aarongreenberg As you said, we'd need to try to figure out achievements I think, not easy to do that.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 19, 2015
من ناحية أخرى أكد سبنسر أن بنية الخوادم السحابية Azure والمستخدمة في لعبة Titanfall والتي تسمح بدعم خوادم اللعبة بشكل أكبر لن تكون حكراً على ألعاب الشركة بل أنه يمكن للألعاب الحصرية الخاصة بأجهزة الشركات الاخرى الاستفادة منها، وبأن الشركة لن تمنع أحد من الاستفادة منها.
@XboxP3 Hey Phil, any plans to try and lock down Titanfall 2? Hate to see the franchise lose out on Azure Cloud computing and servers.
— The Crapgamer Is 100% American! (@The_CrapGamer) December 19, 2015
@Tysonie1 @The_CrapGamer Azure services are available to any game, even other platform's exclusives. We wouldn't keep someone from using.
— Phil Spencer (@XboxP3) December 19, 2015