ذكر السيد Shuhei Yoshida رئيس استوديوهات سوني العالمية أن نجاح حصرية البلايستيشين 4 لعبة الرعب Until Dawn كان مفاجئا لفريق العمل في شركة سوني، جاء هذا الحديث خلال مقابلة صحفية أخيرة حيث قال فيها. “أنا سعيد جدا بردة فعل الناس تجاه اللعبة، الجماهير كانت تسألني لماذا اللعبة لم تسوق بالشكل الصحيح كسائر حصريات الجهاز، بصراحة كان هذا قرار قسم التسويق في الشركة، فالقسم رأى أنه من الأجدر التركيز على تسويق الألعاب الأخرى خاصة ألعاب الطرف الثالث مثل Destiny بسبب التزاحم الكبير بين الألعاب مع قرب دخولنا لموسم الأعياد”.
لعبة Until Dawn تجعل اللاعب يتحكم بثمان شخصيات رئيسية، بحيث أنه يتخذ قرار هذه الشخصيات التي من شأنها أن تؤثر على مستقبل الشخصية والطريقة التي تسير عليها قصة اللعبة، اللعبة في بداية الإفصاح عنها كانت من المفترض أن تكون لعبة تدعم طرفية PlayStation Move لجهاز البلايستيشين 3، قبل تعديل هذا القرار لتكون حصرية للبلايستيشين 4.
“أنا عاشق جدا لهذه الفئة من الألعاب، هذه النوعية من الألعاب تستطيع الوصول إلى أكبر شريحة من الجماهير، ليس مفترضا عليك أن تكون ماهر باللعب، حتى الأشخاص الذين لم يجربوا الجهاز من قبل يستطيعون لعبها، أيضا تستطيع مشاهدة غيرك من الأصدقاء لعبها أمامك، نحن نؤمن أن ألعاب الدراما التفاعلية تصل إلى أكبر شريحة من الجماهير”.