أحد عناصر اللعب الجديدة في لعبة Rise of the Tomb Raider هي أنه سيتوجب على اللاعب خلال بعض مهمات اللعبة أن يفكوا شيفرة رسالة موضوعة على بعض القبور وللقيام بذلك ينبغي على لارا أن تكون متقنة للغة الإغريقية.
واليوم وخلال إحدى المقابلات الصحفية مع المخرج الإبداعي Noah Hughes وجه إليه سؤال حول أسباب إدخال فريق التطوير لهذه الفكرة، حيث أوضح Noah أن فريق Crystal Dynamics أراد من وراء ذلك التركيز على الجانب المتعلق بعلم الآثار في اللعبة وأن يسلط الضوء على الخلفية المتعلقة بعلم الآثار الموجودة لدى لارا وليس التركيز فقط على جانب الاستكشاف والقتال في اللعبة.
كما أضاف أن مطوري اللعبة أرادوا أن يكون لاكتشاف لارا للقبور وفك شيفرات ألغازها دوراً هاماً في نجاح اللاعب بإتمام مهمات اللعبة إلى جانب القدرة على النجاة ومواجهة الأعداء.
من الجدير بالذكر أن لعبة Rise of the Tomb Raider قادمة بتاريخ 10 نوفمبر لجهازي الاكسبوكس ون والاكسبوكس 360 على أن تصدر في موسم أعياد 2016 للبلايستيشن 4.
https://www.youtube.com/watch?v=N3IyBfYhu1o