قد يكون البربري أبسط الفئات لعبًا في Dungeons & Dragons، لكن هذه البساطة المضافة غالبًا ما تجعلهم من أكثر الشخصيات التي لا تُنسى من حيث تجربة اللعب التمثيلية (Roleplaying). فبما أنهم لا يحتاجون إلى قضاء الوقت في دراسة مجموعة كبيرة من التعاويذ والقدرات، فإن لاعبي البرابرة يملكون كل الوقت للتركيز على التمثيل والتفاعل داخل القصة.
لحسن الحظ بالنسبة لـ Dungeon Masters، فإن بساطة هذه الفئة تجعل اختيار العناصر السحرية لهم أمرًا مباشرًا وسهلًا. فالبرابرة يتخلون عن المهارات القتالية المتعمقة والتعاويذ السحرية للتركيز على القوة الجسدية الهائلة والقدرات البدنية الخارقة. وبالتالي، ستحتاج إلى مكافأتهم بعناصر سحرية تعزز هذه السمات إلى أقصى حد، وهناك العديد من الخيارات الرائعة لتحقيق ذلك.
يستحق البرابرة امتلاك قوة سحرية جبارة، وعلى الرغم من عدم قدرتهم على استخدام التعاويذ، فإنهم يستطيعون الاستفادة من العناصر السحرية
درع الأدامانتين (Adamantine Armor)
✨ ما الذي يجعل Adamantine Armor مميزًا؟
📌 Adamantine هو أقسى مادة معروفة في عالم D&D، مما يعني أن هذا الدرع يمنعك تمامًا من تلقي ضرر الضربة الحرجة (Critical Hit).
📌 أي رمية طبيعية بـ 20 ضدك تُعتبر ضربة عادية بدلًا من ضربة حرجة.
📌 مثالي للبرابرة الذين يواجهون خصومًا لديهم ميزة (Advantage) في الهجوم، حيث يقلل من احتمالية تلقي ضرر مميت.
📌 يمكن أن يكون منقذًا في المراحل المبكرة من اللعبة، حيث لا يكون لديك نقاط صحة كافية لتحمل الضربات الحرجة المتتالية.
✅ يحمي من الضربات الحرجة، مما يمنحك فرصة أفضل للبقاء في القتال لفترة أطول.
✅ يتناسب بشكل رائع مع أسلوب البرابرة في التقدم مباشرة إلى المعركة دون قلق.
✅ يقلل من خطر التعرض لضربة مفاجئة قد تُنهي حياتك في لحظة.
⚠ ❌ ملاحظة: لا يمكن للدرع الخفيف أو درع الجلد (Hide Armor) أن يكون مصنوعًا من Adamantine .
لماذا Adamantine Armor مفيد للبرابرة؟
✅ يمنح حماية إضافية ضد الضربات الحرجة دون التأثير على قدرات البرابرة القتالية.
✅ مثالي للبرابرة الذين يقاتلون أعداء لديهم هجمات متكررة بميزة (Advantage).
✅ يساعد في تقليل المخاطر أثناء الاندفاع في المعارك الضارية.
✅ يُعد من أقوى الدروع الدفاعية للبرابرة الذين لا يعتمدون على الدرع التقليدي.
قفازات قوة الأوغري (Gauntlets of Ogre Power)
✨ ما الذي يجعل هذه القفازات مفيدة؟
📌 تزيد قوة مرتديها إلى 19، ما لم يكن لديهم بالفعل نقاط قوة أعلى من ذلك.
📌 عنصر سحري نادر غير شائع (Uncommon)، مما يجعله متاحًا في المستويات المبكرة.
📌 مثالي للبرابرة في المستويات الأولى، حيث من النادر أن يمتلكوا قوة 18 أو أكثر في البداية.
📌 يتيح لهم تركيز تحسينات نقاط القدرة (ASI) على المهارات أو المزايا المهمة مثل:
- Great Weapon Master لزيادة الضرر في الهجمات القوية.
- Skilled لاكتساب مهارات إضافية في اللعب.
- Sentinel للسيطرة على ساحة المعركة ومنع الأعداء من الهروب.
✅ يعزز قوة البرابرة، مما يمنحهم ميزة واضحة في القتال اليدوي.
✅ يوفر نقطة انطلاق رائعة قبل الوصول إلى القوة القصوى (20 Strength) في المستويات الأعلى.
✅ يسمح للاعب بالتركيز على استراتيجيات متنوعة بدلًا من الاعتماد فقط على القوة.
لماذا قفازات Gauntlets Of Ogre Power مفيدة للبرابرة؟
✅ تمنح دفعة كبيرة للقوة الجسدية منذ بداية اللعبة.
✅ تساعد في تحقيق الضربات القاتلة بسهولة أكبر ضد الأعداء.
✅ تمكن البرابرة من الاستثمار في مزايا أخرى دون القلق بشأن رفع القوة يدويًا.
✅ تعزز من فاعلية هجماتهم، ما يجعلهم أكثر تدميرًا في الاشتباكات القتالية.
رمح البرق (Javelin of Lightning)
✨ لماذا يعتبر هذا السلاح مفيدًا للبرابرة؟
📌 يعالج واحدة من أكبر نقاط ضعف البرابرة – نقص الهجمات بعيدة المدى.
📌 يمنح هجومًا بعيد المدى قويًا يمكن استخدامه مرة واحدة يوميًا.
📌 عند نطق الكلمة السحرية، يُطلق خطًا من البرق يمتد حتى 120 قدمًا، يصيب جميع الأعداء في طريقه.
📌 جميع الأعداء في الخط يجب أن ينجحوا في رمية حفظ خفة (Dexterity Saving Throw) ضد DC 13، وإلا سيتلقون 4d6 ضررًا كهربائيًا.
📌 إذا أصاب الرمح الهدف، فإنه يتلقى ضرر الرمح العادي + 4d6 ضررًا كهربائيًا إضافيًا.
✅ يوسع نطاق هجمات البرابرة ويمنحهم خيارًا قويًا للقتال عن بعد.
✅ لا يواجه عيوبًا مثل الرماح العادية التي تعاني من مدى قصير وعدم قدرة البرابرة على الاستفادة القصوى منها.
✅ يخلق فرصة لإصابة عدة أعداء في وقت واحد، مما يجعله مثاليًا عند مواجهة مجموعات كبيرة.
✅ يحتفظ بوظيفته كرمح عادي عند القتال في الاشتباك اليدوي.
لماذا Javelin Of Lightning مثالي للبرابرة؟
✅ يعوض نقص الأسلحة بعيدة المدى لدى البرابرة.
✅ يمنح هجومًا قويًا يمكنه إصابة أكثر من هدف واحد.
✅ يسمح للبرابرة بإحداث ضرر كهربائي مدمر دون الحاجة إلى تعاويذ سحرية.
✅ عنصر رائع للمعارك ضد الأعداء الطائرين أو الذين يفضلون القتال من مسافات بعيدة.