قدمت CDPR للعالم أول لمحة عن The Witcher 4 العام الماضي، واعدةً بشخصيات غير قابلة للعب أكثر واقعية، وتحسينات في القتال، إذ تسعى CDPR لإعادة تعريف نوع ألعاب تقمص الأدوار مرة أخرى من خلال أحدث إصداراتها، ورغم أن اللعبة تبدو واعدة، فقد تعاني من اضطرابات لايدركها اللاعبون، ووفقًا لمخرج ألعاب بارز، فإن الانتقال إلى محرك Unreal Engine 5 يسبب مشكلات مختلفة للفريق.
يأتي هذا التقرير من دانيال فافرا، مخرج Kingdom Come Deliverance 2، وعند مناقشة سبب اختيار CryEngine بدلًا من Unreal Engine، أوضح فافرا أن الأخير بالغ الصعوبة عند العمل عليه في الألعاب الضخمة التي تعتمد على تجربة العالم المفتوح.
كما تحدث عن انتقال CDPR إلى المحرك الجديد، مشيدًا بالتقنية القديمة للفريق، ووفقًا لما ذكره، فإن مصدرًا كشف أن CDPR لم تضع بعد الأساس لعالم The Witcher 4 المفتوح، رغم انتقالها إلى Unreal Engine 5 منذ أكثر من عام، ويشير إلى أن CDPR ربما ترى أن هذا الانتقال كان خطأً، نظرًا لأن REDengine كان بالفعل مصقولًا ومستقرًا للغاية، وتابع:
تحدثت مع شخص من CDPR وسألته، ماذا عن Unreal؟ ماذا عن العالم المفتوح؟ فقال لي: ليس بعد.
من الصعب الجزم بما إذا كان اختيار المحرك سيؤثر سلبًا على The Witcher 4 في السنوات القادمة، لكن لا يمكن إنكار المشكلات التقنية لمحرك Unreal، فالمحرك معروف بشكل خاص بمتطلباته العالية على مختلف أنواع العتاد.