طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في سلسلة مقالات بعنوان تريند الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.
المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان أنميات قد تلهب حماس الذين لا يستهوون مسلسلات الأنمي على مر السنين كان للأنمي تأثير هائل على الثقافة الشعبية. الأشخاص الذين يعتبرون الرسوم المتحركة مجرد رسوم متحركة مخصصة فقط للأطفال، يفتقدون حقًا لشيئًا غنيًا بقصة معقدة يمكن أن تجذبك على الفور. فالرسوم المتحركة ليست مجرد صور مبهرجة وطرائف مبالغ فيها، بل هي وسيلة ترفيهية تستكشف موضوعات مختلفة بطرق لا تفعلها وسائل الإعلام الغربية التقليدية في كثير من الأحيان. هناك الآلاف من الرسوم المتحركة للاختيار من بينها؛ ومغامرات مثيرة ودراما مؤثرة، كل منها تلبي أذواق مختلفة للمتابعين. لذا إذا كنت متشككًا بشأن الأنمي ولكنك على استعداد لاستكشاف شيء جديد، فأنت في المكان المناسب، لأن هذه الاختيارات مثالية لأولئك الذين يرغبون في استكشاف الأنمي ومشاهدة الشيء الجيد منها. في هذا المقال اخترنا لك 10 مسلسلات أنمي قد تلهب حماس الذين لا يستهوون الأنمي. فربما بعد تجربة المشاهدة لهذه الأنميات في القائمة قد يتبدل رأيهم.
مقال آخر كان مهماً ومتابعاً هو أهم التفاصيل والمزايا من انطباعات لعبة Kingdom Come Deliverance 2 بعد الإعلان عن اكتمال تطوير لعبة Kingdom Come Deliverance 2 أعلن المطور بالأمس أن اللعبة ستصدر قبل أسبوع واحد من الموعد المخطط له، ومن المقرر الآن إطلاقها عالميًا في 4 فبراير 2025، وتأتي هذه الأخبار بعد تأخير أدى إلى تأجيل اللعبة إلى عام 2025. وبهذه المناسبة صدرت مجموعة من انطباعات الإعلاميين حول هذه اللعبة، نقدم لكم بهذا المقال أبرز ما جاء فيها.
المقال الثالث الذي حاز على اهتمام القراء هو ما الذي يمكن توقعه من ماينكرافت Minecraft في 2025؟ سيكون عام 2025 أول عام كامل تتبنى فيه اللعبة هذه الأساليب الجديدة، ومن المرجح أن يتوقع اللاعبون مزيدًا من الإضافات الصغيرة المميزة خلال عام 2025، مما يمنحهم رؤية أوضح للتوجهات الجديدة التي تخطط لها Mojang، خاصة مع احتمال إنهاء التحديثات واسعة النطاق، كذلك سيشهد عام 2025 مشاريع رئيسية أخرى مرتبطة بماينكرافت بخلاف اللعبة، مثل الفيلم الواقعي المرتقب.
المقال الرابع الأكثر متابعة كان كيف تسعى Rockstar لخلق عوالم أكبر وأفضل في كل مشروع جديد مر 23 عامًا منذ أن قدمت Rockstar Games العالم المفتوح ثلاثي الأبعاد مع لعبة Grand Theft Auto 3، ومنذ ذلك الإصدار الذي غير مجرى الصناعة، ظلت الشركة في طليعة هذا النوع من الألعاب. على الرغم من وجود منافسين أكثر من أي وقت مضى في الأيام الحالية، فإن عوالم روكستار أثبتت باستمرار أنها رائدة جيلًا بعد جيل، ويرجع الفضل في ذلك إلى سعيها وراء الواقعية الغامرة، إذ تم تصميم شبكة الأنظمة المتداخلة والعناصر المصممة يدويًا التي تشكل أماكن مثل لوس سانتوس وسانت دينيس لتوفير إحساس بالواقعية بحيث تبدو هذه المدن وكأنها حية حقًا.
وأخيراً لدينا مقال حاز على نسبة كبيرة من المتابعة هو اللعبة المفضلة في عالم هاري بوتر عالم هاري بوتر الساحر لم يتوقف عند حدود الكتب والأفلام فقط، بل امتد ليشمل مجموعة من الألعاب التي تأخذ اللاعبين في رحلات خيالية مليئة بالمغامرات. من بين هذه الألعاب، تبرز بعض العناوين كالأكثر شعبية بين محبي السلسلة. في هذا المقال، سنستعرض أشهر ألعاب هاري بوتر، ونسلط الضوء على اللعبة المفضلة بين الجمهور، مع شرح كيفية اللعب وأهم مميزاتها.
بالانتقال للأخبار أول خبر أثار الاهتمام كان خبر العائلة المالكة لـ Ubisoft و Tencent قد يدخلون بشراكة جديدة لتأسيس استثمار جديد بعد سماعنا عن تقارير حول تعليق مفاوضات الاستحواذ بين يوبيسوفت و Tencent، يبدو الآن بأ عائلة Guillemot تدرس مع شركة Tencent Holdings. بدء مشروع جديد باستخدام بعض أصول Ubisoft. هذا وفقاً لوكالة Bloomberg، التي ذكرت بتقريرها أن الطرفان يقومان بتقييم الأصول التي سيتم تضمينها في هذا المشروع الجديد. إذا تمت هذه الصفقة، فستسمح هذه الصفقة لـ Tencent بامتلاك حصة في هذا المشروع، واكتساب المزيد من السيطرة على بعض ممتلكات Ubisoft، وتعزيز وجودها في سوق ألعاب الفيديو خارج الصين بشكل كبير. من ناحية أخرى، ستتمكن عائلة غيلموت من الاحتفاظ بالسيطرة على Ubisoft.
واحدة من الأخبار المثيرة أيضاً كان خبر إشاعة: ألعاب جديدة من سلسلة Halo قيد الاختبار والإعلان الرسمي هذا العام كشف مصدر مطلع أن استوديوهات Halo تقوم حاليًا باختبار العديد من عناوين السلسلة الجديدة كليًا، وربما يتم الإعلان عن عنوان جديد واحد على الأقل في وقت لاحق من عام 2025. يوضح Rebs Gaming، أحد المطلعين على ألعاب Halo، على تويتر أن تقدم تطوير الإصدارات المستقبلية قد وصل إلى حد كافٍ لكي يتم اختبارها “أسبوعيًا”، حيث يتم حاليًا تطوير العديد من الخرائط الجديدة، في الواقع، يعد اختبار اللعب “عنصرًا أساسيًا” في عملية التوظيف للموظفين الجدد.
الخبر الآخر كان خدمة Game Pass تحتاج لمضاعفة عدد المستخدمين ثلاث مرات بحلول عام 2030 – للوصول لهدف 100 مليون مشترك أفاد تقرير صادر عن The Information أن Xbox تتوقع نمو خدمة Game Pass بمعدل مذهل يبلغ 40% سنويًا لتصل إلى 100 مليون مشترك بحلول عام 2030، بعبارة أخرى، سيكون معدل النمو أسرع مما كان عليه كل عام منذ عام 2020.
كذلك هناك خبر مهم وهو رسمياً: الكشف عن جهاز Nintendo Switch 2 بعد أشهر من الشائعات والتكهنات بينها تسريبات حول قوة معالجة جهاز Switch 2، تم الكشف رسمياً الآن عن Nintendo Switch 2 عبر مقطع دعائي جديد. وفيه يتم التركيز على تصميم الجهاز، وكيف سيتغير في نسخته التالية مع شاشة أكبر، وأيدي تحكم Joy-Con مختلفة، والمزيد.
وأخيراً تم الكشف شوهي يوشيدا: لو كنت مسؤولاً عن استوديوهات PlayStation لقاومت هذا التوجه الخدماتي في مقابلة تم إجراؤها مع Shuihei Yoshida قال بصراحة أنه إذا كان لا يزال مسؤولاً عن PlayStation الطرف الأول، لكان قد حاول مقاومة هذا التوجه الكبير نحو الألعاب الخدمية في بلايستيشن، وقال مازحًا أن هذا ربما هو السبب وراء إقالته.
تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 16 يناير 2024)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.