بعد مرور ما يقرب من عقد من الزمان منذ إطلاق لعبة تقمص الأدوار The Witcher 3، كشفت CD Projekt RED رسميًا عن الحقبة التالية في مسار السلسلة، ومن المفهوم أن هناك الكثير من الإثارة المحيطة باللعبة.
لا نعرف بعد إلى متى سيستمر انتظار The Witcher 4، ولكن تم الكشف عنها رسميًا الآن، بينما بدأت أيضًا تفاصيل موجزة رئيسية حول طريقة اللعب وبطلتها في الظهور. سيتم مشاركة الكثير من هذه التفاصيل في الأشهر والسنوات القادمة، بالطبع، ولكن هنا، نلخص النقاط المهمة التي تم تناولها حتى الآن.
المزيد من التنوع في طريقة اللعب
قد يشير توسيع مجموعة الحركات القتالية لسيري إلى أن The Witcher 4 ستوفر تجربة لعب أكثر توسعًا من سابقتها، ووفقًا لتصريحات CD Projekt RED، سيكون هذا هو الحال، إذ يعد الاستوديو بمزيد من تنوع طريقة اللعب، على غرار Cyberpunk 2077، مع منح اللاعبين المرونة لتحديد أسلوب لعبهم الخاص.
في حديثه إلى IGN، قال Kalemba، “نقدم المزيد من الأدوات تحت تصرف اللاعبين، ليكونوا قادرين ليس فقط على اللعب والذهاب مع العواقب سرديًا، ولكن أيضًا من حيث طريقة اللعب. نريد أن نمنح اللاعبين المزيد من الفرص ليكونوا قادرين على الشعور بأنهم يحددون تجربتهم”.
وأضاف: “أعتقد أن طريقة اللعب في Cyberpunk 2077 كانت أكثر تنوعًا من تلك الموجودة في The Witcher 3 وسمحت بمزيد من الحرية عندما يتعلق الأمر بإنشاء بنيات الشخصية والقدرة على خوض المواجهات بطريقتك الخاصة”.
“هذا شيء نريد بالتأكيد تقديمه كدرس للعبة The Witcher 4. نريد تحسين طريقة اللعب في The Witcher 3 ولكننا نريد أيضًا تحسين الطريقة التي ستتمكن بها من استكشاف العالم”.
الاختيارات والعواقب
كانت آليات الاختيار والعواقب الرائعة في The Witcher 3 جزءًا كبيرًا من شعبيتها وشهرتها بهذه الطريقة، ومن غير المستغرب أن هذا قسم تتطلع CDPR إلى تعزيزه بشكل أكبر في اللعبة التالية.
يقول Kalemba إن الهدف هو “وضع حرية اللاعب في المركز”، و”السماح للاعبين بمحاولة تحديد” Ciri وقصتها، وفي الوقت نفسه، كشف المخرج أيضًا أنه على الرغم من أن المقطع الدعائي ينتهي بوفاة الشابة – التي تدعى Mioni – إلا أنها في اللعبة يمكنها البقاء على قيد الحياة بناءً على أفعالك.
التفاصيل التقنية
منذ تأكيد تطويرها تحت اسم Polaris قبل بضع سنوات، علمنا أن The Witcher 4 يتم بناؤها باستخدام Unreal Engine 5. في The Game Awards، شاهدنا عرضًا تم إنشاؤه بالكامل باستخدام المحرك، ومن المثير للاهتمام أنه كان يعمل على بطاقة Nvidia GeForce RTX غير معلنة بعد – ومن المتوقع أن تعلن Nvidia عن السلسلة الجديدة قريبًا – بالإضافة إلى ذلك، أكدت CDPR في بيان صحفي أن الأصول والنماذج التي ظهرت في العرض مأخوذة من اللعبة نفسها.
جميع نهايات The Witcher 3 تمثل امتدادًا للقصة
ستبدأ The Witcher 4 فصلًا جديدًا تمامًا للسلسلة، مع بطل جديد ومحاولة جذب جمهور أكبر، لكنها لا تمثل قطيعة تامة مع الماضي. قصة Ciri ستأخذ في الاعتبار أحداث The Witcher 3، ولكن كيف ستتعامل اللعبة مع نهاياتها؟ خصوصًا أن إحدى النهايات تتضمن موت Ciri.
في تصريح مثير للاهتمام لشبكة IGN، قال Cian Maher، مصمم السلسلة وتفاصيل عالمها في CDPR، إن “هناك تلميحات في تلك النهاية تشير إلى أنها ربما لا تموت بالفعل”، وأن The Witcher 4 ستلتزم بالاستمرارية مع جميع نهايات Witcher 3، مع ضمان عدم “إهمال أي أحداث في سلسلة الرويات أو الألعاب السابقة أو حتى الإساءة إليها”.
اللعبة في مرحلة الإنتاج الكامل
بدأت مرحلة ما قبل الإنتاج للعبة The Witcher 4 في منتصف عام 2022 تقريبًا، وفي وقت سابق من هذا العام أعلنت CD Projekt RED أن اللعبة دخلت مرحلة الإنتاج الكامل. يعني هذا أن اللعبة ما زالت بعيدة عن اكتمال التطوير، ومن المحتمل أن تستهدف CDPR إطلاق اللعبة في عام 2026 أو 2027، على الرغم من أن هذا مجرد تخمين متفائل في هذه المرحلة.