تطورت Free Fire بشكل كبير كواحدة من أفضل ألعاب التصويب، حيث أضاف المطورون العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك الأسلحة والمركبات وأوضاع اللعب، وحتى الخرائط الجديدة. ومع ذلك، ما يميز Free Fire عن غيرها هو نظام الشخصيات، الذي يضيف الكثير من التنوع إلى اللعبة ويسمح للاعبين بفتح أبطال جدد بمهارات وإحصائيات مختلفة.
حاليًا، هناك أكثر من 50 شخصية قابلة للعب في اللعبة، تتوفر اثنتان منها منذ البداية. في هذا الدليل، سنستعرض جميع الشخصيات المختلفة التي يمكنك فتحها في Free Fire
Free Fire: قائمة تصنيف الشخصيات (Tier List)
تصنيفات الشخصيات:
S Tier:
أفضل الشخصيات التي تعمل بشكل جيد في جميع الأوضاع، سواء اللعب الفردي، في فرق ثنائية، أو ضمن فرق كاملة.
A Tier:
شخصيات رائعة تُعتبر مثالية للعب الفردي، أو تلك التي تفتقر إلى فوائد كبيرة لبقية الفريق.
B Tier:
شخصيات متوازنة يمكن أن تكون فعالة إذا تم استخدامها بشكل صحيح.
C Tier:
شخصيات ضعيفة نسبيًا، ولكن يمكن أن تكون مفيدة في مواقف محددة أو مع استراتيجيات معينة.
D Tier:
تجنب استخدام هذه الشخصيات حيث إنها تقدم أقل فائدة.
Prima & Nullis
- الدور: غير متوفر
- التقييم: غير متوفر
Prima و Nullis هما الشخصيتان الافتراضيتان في لعبة Free Fire. لا تمتلك هاتان الشخصيتان أي قدرات خاصة، لذلك لا يتم تصنيفهما أو منحهما تقييمًا.
Clu
- الدور: القتال القريب
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐ (4/5)
تمتلك Clu مهارة مفيدة للغاية، خاصة لأولئك الذين يفضلون اللعب الفردي. يمكنها تتبع جميع الأعداء الواقفين في نطاق 30 مترًا على الخريطة المصغرة لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ. (لا يشمل ذلك الأعداء الجالسين أو الزاحفين).
ملاحظات:
- تُعد هذه المهارة مثالية لتحديد مواقع الأعداء والتخطيط للهجوم أو الدفاع بشكل استراتيجي.
- تعتبر شخصية فعالة بشكل خاص في المواجهات القريبة.
Wolfrahh
- الدور: متوازن
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐⭐ (5/5)
لدي Wolfrahh القدرة على أن يكون واحدًا من أقوى وأصلب الشخصيات في اللعبة. مهارته السلبية تزيد من الضرر الناتج عن إصابات الرأس التي يسببها اللاعب، وتقلل من الضرر الذي يتلقاه من إصابات الرأس بنسبة 10% لكل عملية قتل يحققها، بحد أقصى 30% لكلا المزايا.
Kapella
- الدور: دعم
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐⭐ (5/5)
Kapella هي خيار ممتاز للاعبين الذين يفضلون لعب دور الدعم. مهارتها تمنح الحلفاء درعًا وسرعة حركة إضافية عندما تقوم Paloma بإنعاشهم من حالة السقوط. بالإضافة إلى ذلك، تطيل المدة التي يمكن أن يظل فيها الحلفاء في حالة السقوط قبل الموت، مما يوفر مزيدًا من الوقت لإنقاذهم.
Steffie
- الدور: دعم
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐ (4/5)
تمتلك Steffie مهارة دفاعية مفيدة للغاية، حيث تنشئ منطقة آمنة لمدة 15 ثانية تمنع دخول القنابل وتقليل الضرر الناتج عن الطلقات لجميع الحلفاء الموجودين داخل المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم هذه المنطقة باستعادة 10% من متانة الدروع كل ثانية.
ملاحظات:
هذه المهارة فعالة للغاية في القتال في الدوائر النهائية، حيث تصبح الأمور فوضوية وتكثر القنابل والرصاص.
Jota
- الدور: القتال القريب
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐ (4/5)
Jota يتألق في أيدي اللاعبين المهرة، حيث تتيح له مهارته السلبية استعادة ما يصل إلى 20% من نقاط صحته القصوى بعد كل عملية قتل باستخدام الأسلحة النارية. بالإضافة إلى ذلك، يحصل على قدر بسيط من الشفاء عند إلحاق الضرر بالأعداء باستخدام الأسلحة.
ملاحظات:
- مناسب للعب العدواني وأسلوب الاشتباك القريب.
- مهاراته تجعله اختيارًا قويًا للاعبين الذين يفضلون الاشتباك المستمر.
Notora
- الدور: متوازن
- التقييم: ⭐ (1/5)
Notora لديها مهارة سلبية تتيح لها شفاء نفسها وحلفائها بمقدار بسيط كل ثانيتين عندما يكونون داخل مركبة أثناء قيادتها.
ملاحظات:
- المزايا:
- مفيدة في حالات التنقل السريع عبر المركبات.
- العيوب:
- الشفاء الذي تقدمه ضعيف للغاية، مما يقلل من فائدة مهارتها.
- استخدام المركبات بشكل مفرط يجذب الانتباه من الأعداء، مما قد يكون ضارًا في معظم السيناريوهات.
Alvaro
- الدور: القتال القريب
- التقييم: ⭐⭐⭐ (3/5)
Alvaro متخصص في استخدام المتفجرات. مهارته السلبية تزيد من مدى وتأثير جميع المتفجرات.
ملاحظات:
- المزايا:
- فعّال جدًا في الدوائر النهائية، حيث يعتمد العديد من اللاعبين على القنابل.
- يزيد من فرصة إصابة الأعداء بفضل زيادة مدى المتفجرات.
- العيوب:
- شخصية ظرفية، تعتمد على استخدام المتفجرات بشكل أساسي.
- ليس مثاليًا في المواقف التي لا تشمل استخدام القنابل أو القتال القريب.
Shani
- الدور: متوازن
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐ (4/5)
Shani هي شخصية صلبة ومناسبة للقتال بفضل مهارتها السلبية التي تمنحها ولزملائها القريبين درعًا مؤقتًا عند استخدام أي مهارة نشطة.
- مدة الدرع: يختفي بعد 5 ثوانٍ، ولكنه يمكن إعادة تفعيله مرة أخرى.
ملاحظات:
- مهارتها فعالة في المواجهات الجماعية القصيرة.
- توفر حماية إضافية للحلفاء في المعارك.
Alok
- الدور: دعم
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐⭐ (5/5)
Alok هو أحد أكثر الشخصيات استخدامًا في الميتا الحالية، ومهارته تجعله عنصرًا أساسيًا في الفرق.
- المهارة: عند تفعيلها، تزيد من سرعة الحركة وتُعالج جميع الحلفاء القريبين لمدة 10 ثوانٍ.
ملاحظات:
- ضروري في سياق اللعب الجماعي، خاصة في الفرق.
- يُعتبر من أفضل الشخصيات في دعم الفريق والبقاء في الاشتباكات.
A124
- الدور: القتال القريب
- التقييم: ⭐⭐⭐⭐ (4/5)
A124 تتميز بمهارة فريدة تجعلها خيارًا قويًا في المواجهات العدوانية:
- المهارة: تنشئ مجالًا حولها لمدة 20 ثانية يُلحق 25 ضررًا بالأعداء داخل المنطقة، ويمنعهم من استخدام مهاراتهم أو إكمال التفاعلات الجارية.
ملاحظات:
- مثالية لمهاجمة الأعداء المتحصنين.
- مهارتها تضيف عنصرًا قويًا عند الهجوم القريب والمباغتة.